أخبارNews & Politics

أجواء العيد في الشاغور: حركة مبيعات متوسطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أجواء عيد الأضحى في الشاغور: حركة مبيعات متوسطة والمواطنون اختاروا السفر خارج البلاد

على ما يبدو فإن نكهة عيد الفطر كانت أفضل بكثير من عيد الأضحى المرتقب في منطقة الشاغور، اذ أنّ معظم المواطنين قرروا قضاء فترة عيد الاضحى اما خارج البلاد وإما في إيلات وقسم آخر يقضي أيام العيد في المحميات الطبيعية وفي بحيرة طبريا. وهذا يتجلى بالحركة التجارية والمبيعات اذ ان حركة المبيعات ما زالت متوسطة ليس أكثر وخصوصاً في محلات الملبوسات والاحذية، اما في المحلات التجارية الغذائية وفي محلات بيع اللحوم الحركة أفضل لكن ليس كما كان الحال في الأعياد الماضية، والتي أبقت المواطنين في قراهم ومنازلهم بسبب جائحة الكورونا والتي منعت منهم السفر إلى خارج البلاد.

سميرة ذباح من مجمع بيج موتاجيم في مدخل دير الاسد والتي تعمل في محل لبيع الاحذية والملابس، قالت:"المبيعات ازدادت في الأيام الاخيرة لكن ليست بالنسبة المطلوبة والمشابهة لعيد الفطر او الاعياد في السنة الماضية وهذا يعود أن معظم المواطنين يفضلون السفر الى خارج البلاد". وتابعت :"الحركة دون المتوسط حتى الآن ونتوقع ازدياد الحركة خلال اليوم والغد أي قبل العيد".

دنيا حمدان العاملة في مخبر دير الاسد قالت:"معروف أن المواطنين يفضلون قضاء عيد الاضحى خارج البلدة فهناك مئات العائلات متواجدة في تركيا وطابا وشرم الشيخ".

علي اسدي صاحب ملحمة في دير الاسد أضاف:" بيع اللحوم في الأعياد مطلوب والحمد الله هناك حركة لا بأس بها لكن ليست كما هو الحال في عيد الفطر لكن من تجربة سابقة فنحن نعلم أن المحتفلين في العيد يقومون بشراء اللحوم في اليوم الاخر قبل العيد من أجل الحصول على لحوم طازجة واتوقع ازدياد الحركة اليوم الأحد وغدا الاثنين".

محمد كيوان صاحب مجمع لبيع المشروبات الخفيفة في مجد الكروم قال:"لدينا هناك حركة كبيرة فنحن نبيع بالجمله والمفرق والحوانيت ايضاً وبسبب حالة الطقس الحارة هذه الايام والمتوقع خلال أيام العيد في الطلب على المشروبات الخفيفة كبير".

في مجمع ذباح مول أكبر المراكز التجارية في الشمال نلاحظ حركة نشطة جداً، حيث يعج المركز بالزبائن من كافة البلدات العربية في الشمال، والأهالي أشاروا الى أنّهم يفضلون المشتريات به لتوفير كافة الاحتياجات من مواد غذائية ولحوم ومواد تنظيف وحتى كل ما يتطلب للسفر والتنزه في المحميات الطبيعية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الشاغور عيد الأضحى