الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

بينت يأمر بتقديم لوائح اتهام ضد المخلين بالحجر الصحي وتشديد الرقابة على الأعراس

كل العرب
نُشر: 18/07/21 12:40,  حُتلن: 17:16

عقد، ظهر اليوم الاحد، رئيس الحكومة الاسرائيلية، نفتالي بينت، اجتماعًا مع وزيري الشرطة والصحة، مدير عام الشرطة وجهات أخرى، للتباحث بشأن تشديد الأجراءات في تطبيق القانون بما يتعلق بتقييدات الكورونا.

ومن بين الاجراءات التي أفضى الاجتماع اليها، ستسخدم تقنيات تكنولوجية، بالاضافة الى نشاطات ميدانية مكثفة ورقابة بلدية.

وأوعز بينت بتقديم لوائح اتهام جنائية ومقاضاة المخلين بالحجر الصحي، بالاضافة الى التركيز على المناسبات والأعراسن كونها تشكل ارضية خصبة لانتشار الفيروس.


رئيس الحكومة الاسرائيلية، نفتالي بينت

وتطرق بينت الى تقليص الاجراءات القانونية والفارق الزمني بين فرض الغرامة وجبايتها.

وقال بينت: "هدفنا فرض قيود منطقية، الى جانب تشديد الاجراءات ضد المخلين، ولن نسمح لأحد أي يشكل خطرا على سلامة الجمهور، حيث أن سلالة كورونا دلتا تتفاقم في العالم، والتحدي هو بتطبيق القيود على ارض الواقع".

وجاء في بيان صادر عن  أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، حول الجلسة والقرارات ما يلي:"عقد رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم (الأحد) الموافق 18 يوليو 2021، جلسة تناولت موضوع تكثيف إجراءات تطبيق القانون بحق مخالفي التعليمات الاي تتعلق بصد تفشي جائحة كورونا في البلاد، بمشاركة كل من وزير الصحة، ووزير الأمن الداخلي، والمفتش العام للشرطة، والمستشار القضائي للحكومة، وغيرهم من الجهات المهنية.

واستمرارًا للجلسة التي عُقدت لدى المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا، حيث تقرر تكليف وزارة الأمن الداخلي بالمسؤولية عن كافة جوانب تطبيق القانون، قامت الوزارة بطرح خطة شاملة على رئيس الوزراء والتي تُعنى بتنسيق المجهود الوطني الرامي إلى تطبيق القانون بحق مخالفي تعليمات أنظمة الكورونا.

إذ تمزج الخطة ما بين الوسائل التقنية وإجراءات تطبيق القانون ميدانيًا التي سيتخذها أفراد شرطة إسرائيل ومفتشون تابعون للبلديات المختلفة.

وفيما يلي التعليمات الصادرة عن رئيس الوزراء:

1. تقديم لوائح اتهام جنائية والملاحقة القانونية لمرضى كورونا ممن تأكدت إصابتهم وانتهكوا الحجر الصحي عن وعي كونهم يشكلون خطرًا على صحة الجمهور.

2. تعريف المناسبات والافراح، مع التركيز على حفلات الزفاف، باعتبارها المهمة العليا التي ينبغي لجهود تطبيق القانون أن تركز عليها، في ضوء الاحتمال الكبير لانتشار العدوى من خلال هذه المناسبات.

3. أدوات تقنية لتطبيق القانون بحق منتهكي الحجر الصحي - أوعز رئيس الوزراء إلى المستشار القضائي ووزارة الأمن الداخلي بتنظيم الجانب القضائي المتعلق باستخدام الوسائل التقنية لتطبيق القانون، وبضمنها نظام "هيسكيمون".

4. زيادة فعالية إجراءات تطبيق القانون، مع التركيز على تقليص الفجوة الزمنية ما بين موعد فرض الغرامة بحق مخالفي التعليمات وتنفيذها على أرض الواقع، على أن تقوم وزارة الأمن الداخلي بعمل إداري في هذا الخصوص.

وقال رئيس الوزراء، نفتالي بينيت: "هدفنا هو صياغة تعليمات منطقية، إلى جانب اتخاذ إجراءات صارمة وفعالة لتطبيق القانون بحق المخالفين، علمًا بأن الأشخاص الذين يخالفون التعليمات يشكلون خطرًا على صحتهم وعلى غيرهم من مواطني إسرائيل.

نحن لن نسمح بذلك. تشهد كافة أنحاء العالم تفشيًا كبيرًا لطفرة دلتا فيُعدّ تطبيق التعليمات على أرض الواقع مقومًا حيويًا من مقومات تدبر الجائحة من اجل التغلب على الطفرة"."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY