أخبارNews & Politics

كرنفال العيد في بيت جن بمشاركة عمو ريدان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كرنفال العيد في بيت جن بمشاركة عمو ريدان وبيت جن بتجمعنا

وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" ضمن برنامج " اضحى بيت جن 2021 "، نُظِمَ امس السبت " كرنفال العيد " وذلك تحت رعاية المجلس المحلي ..قسم الثقافة في المركز الجماهيري وقسم السياحة، بيت جن بتجمعنا وبالتعاون مع عمو ريدان وبمشاركة مئات العائلات، وكانت " البلدة القديمة في البال " حيث تم الاتفاق على ان من اهداف هذا الكرنفال هو الايمان بضرورة العودة الى تاريخنا العريق الاصيل مرورا بحارات القرية وازقتها كي نثير عند الكبار والصغار الإنتماء والوفاء لبيت جن وزيارة العائلات والاجيال الصاعدة الى مركز القرية القديمة والمعايدة بعيد الأضحى مع الاهل في القرية القديمة".

واضاف البيان:" بداية الكرنفال من المركز الجماهيري، وكلمة ترحيبية ومعايدة من رئيس المجلس المحلي المحامي راضي نجم، مرورا بحارات البلدة، الموبرة، ساحة المرحوم كنج قبلان، ساحة نص البلد بجانب منزل المرحوم محمود الحلبي، باب البابور، ساحة دلتا ومسك الختام في ساحة المجلس المحلي، حيث تم توزيع الهدايا لكل مشتركالجدير بالذكر ان عضو المجلس المحلي ركن حمود ومدير قسم السياحة المرشد السياحي صالح اسعد رافقا الأهالي في كرنفال العيد الذي جاب حارات القرية ".

وجاء في البيان:"مدير قسم الثقافة في المركز الجماهيري ومسؤول طاقم عيد 2021 الشيخ غازي عطيلة وفي حديث لموقعنا قال :" بعد سنة من الكورونا وانقطاع الفعاليات التربوية تقريبا، ومع حلول عيد الاضحى المبارك رأينا لزاما علينا أدخال البهجة والفرح الى كل بيت ورسم البسمة على الوجوه خصوصا بعد عام فقدنا فيه الكثيرين من الاعزاء .وضعت نصب عيني دمج اكبر عدد من الفعاليات المتنوعة كيفا وكما مع مراعاة الملائمة لكل الشرائح العمرية آخذاً بعين الإعتبار تخصيص القسم الاكبر للصغار والاطفال ومحاولة دمجهم في فعاليات تشجع الإختلاط واللقاء بعد عام من الزوم والبعد، حاولت قدر الإمكان إدخال برامج جديدة ومتنوعة في نفس الوقت ".

وتابع البيان:"اولا تم نصب قارمات مضيئة على بنايات المؤسسات تحمل تهنئة بالعيد وايضا شلالا كهربائيا مضيئا مع الوان العلم الطائفي مدخل القرية، اقمنا خيمة في ساحة المجلس المحلي " خيمة العشر " بدانا بتفعيلها منذ بداية ايام العشر وتستمر حتى ليلة العيد، أستضفنا في الخيمة ورشات عمل وأبداع مع فنانات محليات: اريج عزي، هنادي ابو صلاح، جلنار خطار وآمال قبلان، وفعاليات كعك اصفر وكعك العيد مع الشيف جنان صالح بالتعاون مع אוכל בריא אפשרי בית גאן لتشجيع التغذية السليمة " وتابع قائلا:" افتتاحية الخيمة كانت مع الفنان المبدع فارس كي وعلى مدار شبه يومي الفنانة اريج اسعد. نظمت الفعاليات بالتعاون التام مع قسم الشبيبة ومركز نعوريم وجمعية بيت جن بتجمعنا، ثاني ايام العشر استضفنا كرنفال ثلاثي الابعاد مع الفنان ربيع عمرتم التجول في شوارع القرية مع عرض شرائح مصورة وأشرطة ثلاثية الابعاد مع رموز من تاريخ الطائفة المعروفية. كرنفال مع عمو ريدان وبيت جن بتجمعنا في الأزقة وحارات نص البلد أيمانا بضرورة العودة الى تاريخنا العريق الاصيل مرورا بحارات القرية وازقتها كي نثير عند الكبار والصغار الإنتماء والوفاء لبيت جن " وانهى حديثه بالقول : " برنامجنا التربوي مستمر أيضا يوم الأثنين مع ورشة ابداع واشغال يدوية للصغار في المركز الجماهيري مع الفنانة جلنار خطار، يليه عرض זיקוקים ومن ثم عرض ليزر وموسيقى في اجواء القرية، من اجل زيادة روابط الوصل بين أفراد البلد سنقوم كما تعودنا في كل عام بمعايدة جماعية في بيت الشعب . اريد ان انوه هنا اني وبشكل شخصي اقوم على ترتيب المعايدة الجماعية منذ العام 2009 حين اشغلت منصب رئيس لجنة المعارف والثقافة في المجلس . سيرافق المعايدة مسيرة كشفية ( سرية الاعدادية ) من مدخل القرية حتى المجلس المحلي وسرية كشافة مدرسة الامل من المدرسة وحتى المجلس .لم نكتفي بهذا بل سنقيم ثلاث مجمعات حاراتية للألعاب المنفوخة والعاب ترفيه ولهو لجميع الصغار، الاولى في المركز الجماهيري والثانية في ساحة المدرسة الام والثالثة في ساحة المدرسة الخضراء .

احتراما للتعاون القائم مع الجمعيات توجهنا للجميع بدعوة للمشاركة او دمج فعالياتهم ضمن برنامج المجلس واشير ان الجمعية الوحيدة التي لبت الدعوة جمعية نسيج حيث ستقيم اضحى ماركت يوم الاحد . إيمانا وإعترافا ان يداً واحدة لا تصفق قمت ببناء طاقم تحضيري موسع لشحذ الافكار والعمل معا على تنفيذ البرنامج ونشره .

اخيرا اشير ان تكاليف العيد بلغت 135000 شيكل لا يشمل أحتفال منصات هبايس الذي تم تأجيله بسبب وفاة المرحومة عرين خير والكاتب الكبير الاستاذ محمد نفاع رحمهما الله على امل تنفيذه في مهرجان كان زمان التاسع .

البرنامج تم طرحه على الطاقم الموسع ورئيس المجلس وقسم من الاعضاء وصودق عليه بالكامل . اشكر كل من ساهم وعمل ودعم وأعطى لأنجاح البرامج . أعد بيت جن بالإستمرار بتقديم الافضل والتجدد كل عام . عيدا مباركا وكل عام وبيت جن بألف خير" .

كلمات دلالية