أخبارNews & Politics

الناصرة| وفاة الفنان زياد أبو السعود الظاهر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وفاة الفنان والرسام النصراوي زياد أبو السعود الظاهر - بلدية الناصرة تنعى المرحوم

توفي صباح السبت الرسام والمهندس النصراوي زياد أبو السعود الظاهر عن عمر يناهز 75 عامًا، والذي عُرف بفنه الذي حاكى التاريخ والتراث الفلسطيني ورسوماته الشهيرة لظاهر العمر.

زياد ابو السعود الظاهر هو من سكان مدينةِ الناصرة ، أنهى دراستهُ الإبتدائيَّة والثانويَّة في مدينتهِ الناصرة ودرسَ بعد ذلك موضوع الهندسة المعمارية في جامعة حيفا ، ودرسَ أيضًا لمدَّةِ ثلاث سنوات ثلاث دورات رسم. دورة أولى في المركز الثقافي البلدي - الناصرة سنة 1970. والدورة الثانية في كليَّة المزرعة سنة 1992 ودورة ثالثة في جامعة حيفا سنة 1993.

عمل مهندسًا معماريًّا في مكتبهِ الخاص في الناصرة، وأبدعَ بأنامله بالكثيرَ من الأعمال واللوحاتِ الفنيَّةِ المميَّزةِ والخالدة وشاركَ في الكثير من المهرجاناتِ والمعارض التي أقيمت للفنِّ التشكيلي - محليًّا وعالميا.

بلدية الناصرة تنعى المرحوم

وجاء في بيان صادر عن بلدية الناصرة ما يلي:"تنعى بلدية الناصرة برئيسها السيد علي سلام وادارتها ومجلسها البلدي ابن الناصرة الفنان والرسام النصراوي الاصيل زياد ابو السعود الظاهر الذي وافته المنية اليوم السبت الموافق ١٦/٧/٢٠٢١.

برحيله تفقد الناصرة علما من اعلامها وفنانا ورساما متمكنا له باع وتاريخ مشرف في الفن التشكيلي والهندسة المعمارية نرفع الى ال الظاهر في الناصرة احر التعازي واصدق المشاعر مبتهلين الى الله ان يلهمهم الصبر والسلوان وان يتغمد المرحوم بواسع رحمته".

انا لله وانا اليه راجعون

 

إقرا ايضا في هذا السياق: