أخبارNews & Politics

حجر صحي للعائدين من هذه الدول..
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بينها تركيا وجورجيا.. فرض أمر الحجر الصحي على العائدين من هذه الدول اعتبارا من الاسبوع القادم

 اعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تعليمات جديدة بشأن السفر الى الخارج، وذلك في ضوء ارتفاع حصيلة الاصابات بالمتحور الجديد كورونا - دلتا -.

فيما تنوي الحكومة الاسرائيلية فرض قيود اضافية على السفر، اذ سيعقد ظهر اليوم، رئيس الوزراء نفتالي بينت اجتماعا للتداول بأمر تكثيف المساعي من اجل منع انتشار العدوى.

وبحسب تعليمات وزارة الصحة فأنه بدءا من الاسبوع المقبل، يوم 23.7 ستنضم كل من اسبانيا وقيرغستان لقائمة الدول الخطرة والمحظورة من السفر اليها.

كما انه اعتبارا من الاسبوع القادم ستوجه تحذيرات من السفر الى بريطانيا، قبرص، تركيا وجورجيا، اوغندا، ميانمار، فيجي، بنما، كمبوديا،كينيا، ليبيريا، حيث ان العائدين من هذه الدول سيضطرون للخضوع لامر الحجر الصحي بشكل كامل.

فيما أن امر الحجر مدة يوم لا زالت سار على جميع العائدين من الخارج (متطعمون ومتعافون)، وذلك لغاية صدور نتائج الفحوصات.

وافادت الصحة انه من المتوقع ان تنضم دول اخرى لقائمة الدول المحظورة وذلك وفقا لمعطيات كورونا في هذه الدول.

ويذكر بحسب وزارة الصحة أن البلدان التالية مدرجة في قائمة الدول المعرضة لأقصى درجة من المخاطر، وبالتالي فإن الطيران إليها محظور حتى إشعار آخر وهي: الأرجنتين ، البرازيل ، جنوب أفريقيا ، الهند ، المكسيك ، روسيا ، بيلاروسيا ، أوزبكستان.

واعتبارًا من اليوم، الجمعة 16.7، تشمل قائمة البلدان في تحذير السفر والتي يفرض الحجر على العائدين منها: الإمارات العربية المتحدة، سيشيل، الإكوادور، إثيوبيا، بوليفيا، غواتيمالا، هندوراس، زيمبابوي، زامبيا، ناميبيا، باراغواي، شيلي، كولومبيا، كوستاريكا، تونس.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حجر صحي سفر كورونا