الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

الأعراس مستمرة بدون إغلاق: مخطط حكومي لإقامة الحفلات والأعراس حتى لو فُرضت قيود جديدة

كل العرب
نُشر: 15/07/21 13:52,  حُتلن: 19:51

السيّد أحمد ابداح، مدير احدى قاعات الافراح في الشمال وعضو في الاتحاد العام في البلاد:

ليس هنالك اغلاق في الوقت الحالي والقريب ولن يكون اغلاق في الاشهر القريبة أيضًا، هذا ما فهمناه خلال لقاءنا مع رئيس الحكومة بينت

بدأ موسم الأعراس بقوة هذا العام، فبعد انقطاع طويل وإغلاقات متكررة وقيود خانقة عادت الحفلات والأفراح لتسيطر على الأجواء لكن الفرحة لم تكتمل بشكل تام في ظل عودة كورونا الى الواجهة وتسجيل ارتفاع مستمر بأعداد الاصابات النشطة في البلاد، وعليه تعمل الحكومة على ايجاد حلول لأزمة محتملة من أجل تجنّب اغلاق قاعات الأفراح وضرب موسم الأعراس هذا العام أيضًا.

وفي هذا الجانب، التقى كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينت، ووزيرة الاقتصادر أورنا بربيباي مع مجموعة من أصحاب منتزهات وقاعات الأفراح، بحيث توصّل الأطراف الى اتفاق على مخطط خاصّ لإقامة الأعراس والحفلات حتى لو فُرضت قيود جديدة.

وأفادنا السيّد أحمد ابداح، مدير احدى قاعات الافراح في الشمال وعضو في الاتحاد العام في البلاد أنّه:"ليس هنالك اغلاق في الوقت الحالي والقريب ولن يكون اغلاق في الاشهر القريبة أيضًا، هذا ما فهمناه خلال لقاءنا مع رئيس الحكومة بينت".
وأضاف:"في انتشر فيروس كورونا بقوة مرّة أخرى وارتفعت الأرقام في البلاد فسوف تعمل قاعات الافراح بحسب الشارة الخضراء أو المخطط الجديد الذي أطلق عليه "معيار الافراح"، كما قال.


خلال لقاء رئيس الحكومة ووزيرة الاقتصاد مع أصحاب قاعات الأفراح

وبحسب ما أوردته مصادر حكومية فإنّ الحديث يدور حول مخطط يهدف الى منع جمهور المواطنين من اقامة حفلات أعراس "مقرصنة"، بمعنى حفلات بدون رقابة قانونية ودون الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحّة والحكومة والمتعلقة بإجراءات وقاية وسلامة من فيروس كورونا.

وبموجب "معيار الأفراح" المرتقب، فإنّ الدخول الى الحفلات والأعراس سيكون متاحًا فقط للمتعافين من كورونا، المتطعّمين أو للضيوف غير المتطعمين الذين يقدّمون فحص كورونا سلبي أجري حتى 72 ساعة قبل الحفل.
وأشارت مصادر الى أنّه في المستقبل ستتم دراسة تعيين "ممثل كورونا" في كل قاعة أفراح والذي سيكون مسؤولًا على حفظ التعليمات والأجراءات الوقائية في المكان. ورغم كل ما ذكر، فإنّ الحفلات والاعراس التي سيتواجد فيها أقل من 100 شخص لن يتمّ فرض قيود عليها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
250478.66
BTC
0.52
CNY