أخبارNews & Politics

وفاة الكاتب محمد نفاع ابو هشام من بيت جن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وفاة الأمين العام السابق للحزب الشيوعي الكاتب محمد نفاع من بيت جن

توفي في بلدة بيت جن الجليلية اليوم الخميس، الكاتب والاديب محمد نفاع ابو هشام (84 عامًأ)، الامين العام السابق للحزب الشيوعي.

محمد نفّاع  14 مايو 1939 هو اديب وسياسي فلسطيني وعضو كنيست سابق عن الحزب الشيوعي الإسرائيلي بقائمة الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة، من مواليد قرية بيت جن.

ناشط من اجل حل الدولتين، وإنهاء سياسة الاحتلال والتمييز الإسرائيلي، ومناهض للخدمة العسكرية للدروز في الجيش الإسرائيلي. يعتبر أحد أبرز كتّاب القصة القصيرة في المشهد الأدبي الفلسطيني. بدأ الكتابة عام 1964، وترجمت قصصه إلى الروسية الإنجليزية والعبرية والفرنسية والإسبانية والألمانية، يكتب المقالة السياسية في صحيفة "الاتحاد" وفي عدة صحف عربية وعالمية.

محمد بركة يرثي محمد نفاع 

وداعا الرفيق البوصلة، المناضل الشجاع، الصديق الغالي، رب العائلة المناضلة بكل أفرادها، الكاتب اللامع،المثقف الموسوعي، المتماسك موقفا وسلوكا، رافض الخدمة الاجبارية مع جميع ابناءه،المستعدّ دوما لدفع ثمن موقفه مهما كلّف، الشامخ شموخ جاره الجرمق، حامي مسميات فلسطين وتراثها، مقياس الاستقامة الشخصية والسياسية، الوطني الفلسطيني والعروبي حتى النخاع، الاممي الذي لا تلين له قناة، الامين العام السابق للشبيبة الشيوعية، الامين العام السابق للحزب الشيوعي، النائب السابق، القائد المؤسس في لجنة المبادرة العربية الدرزية، المحرر المسؤول لجريدة "الاتحاد" منبر الثوريين الاكثر عراقة في المنطقة، الفلاح الذي كلما التصق بالارض ازداد شموخا وعزّة...محمد نفاع، ابو هشام .. أبداً على هذا الطريق.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
محمد نفاع