أخبارNews & Politics

اعتقال قائد سابق لمركز شرطة بشبهة جباية الخاوة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعتقال قائد سابق لمركز شرطة بشبهة جباية الخاوة والابتزاز من المحلات التجارية بالشمال

 ألقت الشرطة مساء الاربعاء، القبض على قائد سابق لمركز شرطة للاشتباه في قيامه بالتهديد والابتزاز والحصول على الخاوة كجزء من تحقيق للشرطة في منطقة الشمال. المشتبه به، الذي انهى خدمته في الشرطة  قبل عامين ، هو صاحب شركة حراسة في الوقت الحالي.

وظهرت للشرطة بالسابق معلومات استخباراتية بشأن صلات شركته بالمجرمين، لكن هذا الامر لم يتبين في التحقيق. في أعقاب موجة الأحداث الأخيرة في الشمال والمتعلقة بابتزاز رسوم الحماية والخاوة من المحلات من خلال شركات الأمن والحراسة - تقرر فتح تحقيق سري ، تم الكشف عنه مع توقيف الضابط السابق المشتبه به أيضًا بالتآمر لارتكاب جريمة. 

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:" تقوم وحدة التحقيقات الجنائية في مديرية طبريا في لواء الشمال بالتحقيق في شبهات تحصيل رسوم الكفالة وإلحاق الضرر بالممتلكات بما في ذلك المعدات الهندسية.في إطار التحقيق تم إلقاء القبض على 4 مشتبهين، وأيضًا تم القبض على مدير كبير لشركة أمن من المنطقة."شرطة إسرائيل ستواصل نشاطها ضد ظاهرة تحصيل رسوم الكفالة في لواء الشمال بكل الوسائل المتاحة أمامها، بما في ذلك التحقيق مع المشتبهين والمنظمات الاجرامية، والقيام في أنشطة بالتعاون مع البلدات الزراعية في مجال الأمن ومنع الجريمة الزراعية، وكذلك في مجال سن القانون."

كلمات دلالية