أخبارNews & Politics

تعديل لائحة الاتهام بحق الشرطي المتهم بقتل نعيم ماضي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تعديل لائحة الاتهام بحق الشرطي المتهم بقتل نعيم ماضي من جولس

قدّمت وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة في النيابة العامة (ماحاش) قبل قليل للمحكمة المركزية في حيفا طلب تعديل لائحة الاتهام المقدمة ضد شرطي حرس الحدود افيك طويبي والمتهم بالتسبب في مقتل ضابط حرس الحدود الراحل نعيم ماضي، حيث سيتم اتهامه بارتكاب جريمة أكثر خطورة وهي القتل بالتهور، بدلاً من الإماتة بالتهور.

 

الشرطي نعيم ماضي والمتهم

ووجهت إلى طويبي في شهر آذار الأخير لائحة اتهام، بزعم الإماتة بالتهور وعرقلة سير العدالة فيما يتعلق بالحادثة التي تسببت في وفاة الراحل ماضي، بالإضافة إلى تسع تهم أخرى أبرزها جنايات وجرائم إهمال. في اثنتين من هذه التهم، اتهم المدعى عليه أيضًا بالاعتداء والاعتداء غير اللائق على ضباط للشرطة في الكتيبة.

جاء قرار طلب تعديل لائحة الاتهام بعد أن قضت المحكمة العليا قبل نحو شهر، بأن يقوم النائب العام أو مسؤول كبير آخر بإعادة النظر وفحص متعمّق في موقف النيابة من لائحة الاتهام المنسوبة وجاء هذا القرار في جلسة استماع لالتماس قدمه والدا ماضي. وعلى غرار هذا القرار، سمح المدعي العام لمحامي والدي المتوفى ومحامي المدعى عليه بتقديم ادعاءاتهم خطيًا إليه، قبل الفصل في الأمر.

بعد فحص شامل لمواد التحقيق ذات الصلة، وفحص ادعاءات المدعى عليه وادعاءات والدي المتوفى، وبعد مناقشات مستفيضة ومتعمقة مع كبار المسؤولين في مكتب المدعي العام ووحدة التحقيق مع أفراد الشرطة، اعتمد المدعي العام للدولة، عميت إيسمان، موقف أولئك الذين أوصوا بتعديل لائحة الاتهام. وجاء قرار ايسمان في تعديل لائحة الاتهام بعد أن وجد أن مجموعة الأدلة الكاملة توفر فرصة معقولة لإدانة المتهم بارتكاب جريمة القتل بالتهوّر، وأنه من الأحق أن تنسب إلى المدعى عليه هذه الجريمة فيما يتعلق بمجمل ملابسات القضية. هذا ونذكر ان القرار جاء قبل الاستماع إلى الأدلة في القضية وقبل ان يبدأ بعد خط دفاع عن المتهم. وأعلمت وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة أسرة المتوفى ومحامي المتهم بقرارها.

كلمات دلالية