أخبارNews & Politics

الغاء هبة بقيمة 6 مليون يورو من القذافي للمتابعة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الثورة الليبية تلغي هبة 6 مليون يورو من القذافي للجنة المتابعة للجماهير العربية

مصادر لموقع العرب: القذافي سيهب لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية 6 مليون يورو

مصادر خاصة لموقع العرب:

القذافي سيدعم لجنة المتابعة العليا في اسرائيل بمبلغ بقيمة 6 مليون يورو

اقتراحات في لجنة المتابعة لاستثمار المبلغ لبناء شقق سكنية للازواج الشابة وحل مشاكل البناء المستعصية في الوسط العربي

أعضاءفيلجنة المتابعةيقترحون أن يتم استثمار هذا المبلغ الكبير فيمشروعبناءعمارة جديدة للجنة المتابعة وتأجير مكاتبها لاصحاب مهن مختلفةلتعود بالفائدة المادية على اللجنة واستثمارها في مشاريع اخرى للوسط العربي


علم موقع العرب وصحيفة كل العرب من مصادر مطلعة في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية أن لجنة المتابعة كانتستحصل على دعم مادي بقيمة 6 مليون يورو من الزعيم الليبي معمر القذافي. هذا وافادت المصادر لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنهجرت في الأيام التي سبقت ثورة الشعب الليبي مشاورات مكثفة حول كيفية استثمار هذا المبلغ، فكانت هنا آراء تميل الى استثماره فيبناء شقق سكنية للازواج الشابة وحل مشاكل البناء المستعصية في الوسط العربي، وهناك من أعضاءلجنة المتابعةمن اقترحبأن يستثمر هذاالمبلغ الكبير فيمشروعبناءعمارة جديدة للجنة المتابعة وتأجير مكاتبها لاصحاب مهن مختلفةلتعود بالفائدة المادية على اللجنة واستثمارها في مشاريع اخرى للوسط العربي.

القذافي: اذا كان العرب لا يستطيعون الحرب فليسكتوا والجيل القادم يحرر فلسطين
محمد زيدان يسار القذافي - صورة من أرشيف زيارة وفد عرب48 الى ليبيا

وطرحت اقتراحات اخرى بداخل لجنة المتابعة لبناءمجمع تجاري لمساعدة التجار ماديا وتوفير محلات وخلق أفق اقتصادي محلي مهم. واضاف المصدر للعرب ان لجنة المتابعةوعلى رأسها محمد زيدان رئيس اللجنةترفض التعقيب على احداث ليبيا والمظاهرات التي تجري هناك من أجل الاطاحة بالنظام الحاكم، حيث تكتفي بالتعليق على أنهاترفضالتدخل بشؤون ليبيا.

تعقيب محمد زيدان
وفي حديث لمراسلتنا مع محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل رفض التعقيب على الموضوعبناءا على طلب من الرئاسة الليبية بالتعتيم على الهبةوالكشف عنها سيتم بعد الزيارة الثانية التي سيقومون بها الى هناك، هذا ولم ينف محمد زيدانالمعلومات المذكورة.

كلمات دلالية