الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:01

اضراب مدارس عين ماهل يدخل يومه الخامس والمئات يتجمهرون : لن نتراجع

من : حنان
نُشر: 05/09/10 09:56,  حُتلن: 15:57

كمال أبو ليل:

نحمل الوزارة مسؤولية هذا الاضراب

ان الناظر الى احوال الطلاب في القرية يعتصر قلبه الاسى والالم على ما قد حرموا منه في بداية العام الدراسي

ما يقارب ال 4500 طالب في قرية عين ماهل قد حرموا من افتتاح عامهم الدراسي اسوة بباقي المدارس في اسرائيل , هذا ودخل الاضراب اليوم الخامس على التوالي .



حيث أعلنت لجان اولياء امور الطلاب في عين ماهل ، الاضراب المفتوح، في اليوم الأول للسنة الدراسية الجديدة، وذلك على خلفية تعيين مديرة للمدرسة الاعدادية من خارج القرية , وجاء القرار بالتعاون مع المجلس المحلي .
وكان اليوم المئات من اهالي القرية رجالا ونساءا وشيوخا قد تجمهروا امام بوابات المدرسة الاعدادية لمواصلة احتجاجهم حاملين الشعارات التي تطالب وزارة المعارف بالعمل على تحقيق مطلبهم بتعيين المربي حسين أبوليل مديرا للمدرسة الاعدادية .
وفي حديث مع كمال أبو ليل من لجان اولياء الطلاب الموحدة قال : ان الناظر الى احوال الطلاب في القرية يعتصر قلبه الاسى والالم على ما قد حرموا منه في بداية العام الدراسي , حيث قررت الوزارة ان تحرمهم فرحة رجوعهم الى مقاعد الدراسة بسبب تعنتها ورفضها ابطال قرار تعيين المديرة".
وتابع خالد : اننا نؤكد على اننا لن نتراجع على قرار الاضراب المفتوح وسنعمل بجهد على محاولة حل النزاع مع وزارة التربية والتعليم بتحقيق مطلبنا الوحيد بتعيين حسين ابوليل , واي توجهه او حلول اخرى لن نرضى بها , اننا نحمل الوزارة مسؤولية هذا الاضراب .

مقالات متعلقة