الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 05:02

الجبهة الطلابية في بئر السبع تتضامن مع حي الشيخ جراح والعراقيب

كل العرب -الناصرة
نُشر: 06/08/10 19:00,  حُتلن: 19:55

* مهدي مواسي ممثل الجبهة الطلابية :

- ندين جهاز القضاء الاسرائيلي ونجرده من مصداقيته ونعتبره اله مسخرة لتنفيذ سياسة الحكومة العنصرية

- نحيي صمود الاهالي في الشيخ جراح والعراقيب وحي دهمش وكل الاهالي المتمسكين بحقهم في ارضهم

نظمت الجبهة الطلابية اليوم في جامعة بئر السبع وبالتعاون مع حركة التضامن مع الشيخ جراح , مظاهرة احتجاجية على سياسة الاستيطان والتهجير في الشيخ جراح وعلى جرائم الهدم في قرية العراقيب في النقب .
هذا واقيمت المظاهرة قبالة محكمة السلام في بئر السبع حيث هتف عشرات المتظاهرين هتافات تدين الجهاز القضائي وقوات الجيش الاسرائيلي وتشيد بصمود اهالي العراقيب والشيخ جراح وتأتي هذة المظاهرة بمناسبة مرور عام على اخلاء حي الشيخ جراح والاستيطان فيه.



وقد اعترض العشرات من نشطاء اليمين المتطرف واطلقوا عبارات نابية وشتائم عنصرية ضد العرب مما ادى الى مشادات كلامية ادت الى تدخل الشرطة للتفريق بين الطرفين.
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع مهدي مواسي ممثل الجبهة الطلابية قال: نحن نأسف للسياسة الاسرائيلية بحق الجماهير العربية فنحن نواجه كل يوم مسلسلا جديدا يشهد على جرائم جديدة , تواجه 50 اسرة وما يقارب 600 نسمة مصيراً مجهولا في الشيخ جراح اثر قرارات المحاكم التعسفية التي ترفض الاعتراف بحق الاهالي بارضهم ومنازلهم, كما وتعرضت قرية العراقيب في النقب لهجوم بربري اسفر عن هدم بيوت القرية وتهجير اهلها مرتين خلال اسبوع واحد. نحن هنا اليوم لنشهر موقفنا الرافض لسياسة نهب الاراضي والاستيطان وهدم البيوت والاعتداءات الوحشية والملاحقات السياسية.
واضاف مواسي : من هنا من امام المحكمة ندين جهاز القضاء الاسرائيلي ونجرده من مصداقيته ونعتبره اله مسخرة لتنفيذ سياسة الحكومة العنصرية وممارساتها الاستيطانية ,  ونطالب جماهيرنا وكافة القوى الوطنية بتحرك اوسع كما نطالب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان بادانة سياسة التهويد وجرائم الهدم والتهجير.
واختتم حديثه : نحيي صمود الاهالي في الشيخ جراح والعراقيب وحي دهمش وكل الاهالي المتمسكين بحقهم في ارضهم ونؤكد بانه لن تثنينا الاعتقالات ولا قطعان اليمين المتطرف عن مواصلة دعمنا لاهلنا في نيل حقهم بارضهم وبيوتهم.

مقالات متعلقة