الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

هجرة الشباب الفلسطيني في رام الله

العرب
نُشر: 20/10/08 07:04

أقيمت في رام الله اليوم الأحد ورشة عمل بعنوان " هجرة الشباب الفلسطيني" وذلك في قاعة منتدى شارك الشبابي. وقد ساهم في أعداد هذه الورشة أتحاد الشباب الفلسطيني ومنتدى شارك الشبابي ومركز شمس وجامعة القدس والأغاثة الدولية ومنتدى سيدات الأعمال والأئتلاف الوطني لمكافحة الفقر. وقد أفتتحت الورشة التي شارك فيها العشرات من الشباب والشابات من كافة أرجاء فلسطين أفتتحت بكلمة من السيد وليد عطاطرة ممثلا عن وزارة الشباب والرياضة كما تحدث السيد منير قليبو ممثلا عن منظمة العمل الدولية. وكلمة المؤسسات المنظمة للورشة للسيد محرم البرغوثي. وقد أدار الجلسة الأولى السيد بدر زماعرة ، وتحدث فيها السيد جميل رباح مدير شركة الشرق الأدنى للأستشارات. والسيد سفيان مشعشع مسؤول تقرير التنمية البشرية في UNDP و الأستاذ نصر عبد الكريم أستاذ الأقتصاد في جامعة بيرزيت أما الجلسة الثانية والأخيرة فقد أدارها السيد عمر رحال مدير مركز شمس ، وتحدث فيها الدكتور حمدي الخواجا منسق الائتلاف الوطني لمكافحة الفقر والسيد مازن الجعبري رئيس دائرة تنمية الشباب في بيت الشرق. والكاتبة الصحفية خالدة غوشة. وكانت الكلمة الأخيرة لسيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي قدم ورقة بعنوان هجرة الشباب المسيحي الفلسطيني.

وقد تمركزت الكلمات والحوارات والنقاشات حول أيجاد الوسائل الكفيلة بدعم صمود الشباب ليبقوا في وطنهم. كما أوضح المتحدثون أسباب الهجرة وسبل معالجتها. هذا وسيقوم منتدى شارك الشبابي بطباعة كافة الأوراق التي نوقشت في الورشة في كتاب سيوزع على كافة المعنيين.

المطران عطاالله حنا يترأس صباح اليوم الأحد قداسا في عابود

قام سيادة المطران عطاالله حنا صباح اليوم الأحد بزيارة قرية عابود الفلسطينية قضاء رام الله حيث أقام القداس الألهي في كنيسة العذراء التاريخية. حيث قدم للكنيسة مجموعة من الأواني المقدسة التي تستعمل في الطقوس الكنسية. وفي نهاية القداس أقيم دعاء خاص من أجل مسيحيي العراق الذين يتعرضون للأستهداف والتهجير تعبيرا عن تعاطف مسيحيي الأراضي المقدسة مع أخوانهم مسيحيي العراق ، وكذلك مع كل الشعب العراقي الذي يعاني من ويلات الحرب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
259896.40
BTC
0.51
CNY