الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

بلدية باقة الغربية تباشر العمل على إعداد خطّة لمناهضة العنف وثقافته

كل العرب
نُشر: 19/08/18 11:34,  حُتلن: 17:25


خلال الاجتماع

جاء في بيان بلدية باقة الغربية:

ستركّز الخطّة التّربويّة على شريحتيّ طلّاب المدارس، على اختلاف أجيالهم، وعلى أهاليهم كذلك، في سبيل خلق بيئة ومناخ تربويّين، لا يوجد للعنف أيّ ذكرٍ في قاموسهما

ناقشة بلدية باقة الغربية، اليوم الأحد، موضوع العنف وسُبُلِ معالجته والتّصدّي لانتشاره، وأدلى جميع المشاركين في الجلسة باقتراحات عمليّة من أجل مناهضة العنف. هذا، وعمَّمَ النّاطقُ الرّسميّ لدار البلديّة في باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، بيانًا بشأن الاجتماع، نوردُ نصّه:"عُقِدَ، صبيحَةَ اليوم الأحد، اجتماعٌ في دار البلديّة في باقة الغربيّة، لتباحُث موضوع العنف وسُبُلِ معالجته والتّصدّي لانتشار ثقافته البائسة، من خلال التّركيز على شريحتيّ طلّاب المدارس وأهاليهم كذلك الأمر".

وزاد البيان:"وقد أدارَ الجلسة، رئيس بلديّة باقة الغربيّة، المحامي مرسي أبو مخّ، الذي استضافَ كلًّا من المفتّشين، أحمد كبها، وزكريّا حردان؛ مدير قسم المعارف في البلديّة، الأستاذ وليد مجادلة؛ مدير قسم الشّبيبة، السّيّد فادي مواسي؛ مديرة قسم النّهوض بمكانة المرأة، السّيّدة باقة مواسي؛ مديرة مشروع مدينة بلا عنف، السّيّدة عبير غنايم، ونائب رئيس البلديّة، السّيّد محمود مجادلة.
وأدلى جميع المشاركين في الجلسة باقتراحات عمليّة من أجل مناهضة العنف، على أن يتمّ تقديمها لرئيس بلديّة باقة الغربيّة بعدَ أسبوع من انعقاد الجلسة، وذلك من أجل التّباحث في مضمونها والمصادقة عليه والانطلاق به، في أوساط أبنائنا وبناتنا".

وستركّز الخطّة التّربويّة على شريحتيّ طلّاب المدارس، على اختلاف أجيالهم، وعلى أهاليهم كذلك، في سبيل خلق بيئة ومناخ تربويّين، لا يوجد للعنف أيّ ذكرٍ في قاموسهما، مَعَ التّشديد على ثقافة الحوار والانكشاف على الآخر، أيًّا كان. يُشارُ إلى أنّ الحديث يدورُ عن خطط طويلة الأمد، متعدّدة المجالات ومكثّفة، تهدفُ إلى خلق بيئة سليمة تربويًّا، اجتماعيًّا وسلوكيًّا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة