الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

باقة الغربية: جنازة المغدور أحمد عثامنة عند الساعة السادسة تليها مظاهرة شعبية

منى عرموش -
نُشر: 13/08/18 10:40,  حُتلن: 17:02

بلدية باقة الغربية:

ستشاركُ في المظاهرة كافّة الأطر الجماهيريّة الاجتماعيّة والسّياسيّة، الفاعلة على السّاحة المحليّة، دون استثناء

ستنطلق مظاهرة شعبية دعت اليها بلدية باقة الغربية واللجنة الشعبية بعد الجنازة

الشيخ خيري اسكندر:

نحن نتحدث عن حادثة خطيرة خطيرة جدا وبشعة، فقد فقدت باقة الغربية شاب مثالي وخلوق الذي عرف بعطائه وانتمائه لبلدته

من المقرر أن يتم تشييع جثمان ضحية جريمة القتل أحمد زهدي عثامنة، من باقة الغربية، في تمام الساعة السادسة مساءً، حيث ستنطلق الجنازة امام مسجد ابو بكر الصديق الى المقبرة الشمالية. ومن ثم ستنطلق مظاهرة شعبية دعت اليها بلدية باقة الغربية واللجنة الشعبية.

هذا، وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية باقة الغربية جاء فيه ما يلي: "عُقِدَت صباح اليوم، الإثنين، جلسة طارئة ثانية، في دار البلديّة في باقة الغربيّة، على خلفيّة مقتل رجل الأعمال المأسوف على شبابه، أحمد زهدي عثامنة، رحمه الله، تباعًا للجلسة الأولى التي عُقِدَت في ساعة متأخّرة من ليل الأحد (بعد منتصف الليل)، شاركَ فيها نوّاب وأعضاء البلديّة، اللجنة الشّعبيّة، لجنة الصّلح ومواطنون حريصون، وتمخّضت الجلسة عن القرارات التّالية:

· الانطلاق في مظاهرة شعبيّة سلميّة، تبدأ فورَ الانتهاء من الجنازة، من المقبرة الشّماليّة، مرورًا بالشّارع الرّئيسيّ، لتنتهي عند ديوان باقة الغربيّة.

· ستشاركُ في المظاهرة كافّة الأطر الجماهيريّة الاجتماعيّة والسّياسيّة، الفاعلة على السّاحة المحليّة، دون استثناء.

· مع انتهاء المظاهرة ستُلْقى خطابات، من قبل: بلديّة باقة الغربيّة؛ لجنة الصّلح، اللجنة الشّعبيّة ولجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربيّة في البلاد.

· ستتواصل عمليّات التّصدّي لآفة العنف الإجراميّة وآلتها القاتلة، من خلال اتّخاذ عدّة خطوات عمليّة تصعيديّة ضدّ الإجرام وضدّ عناصرها المتآمرة، وضدّ تقاعس الأجهزة الأمنيّة في مجتمعنا العربيّ.

· سنُطْلِعُكم، خلال القريب العاجل، عن باقي الخطوات التّصعيديّة التّالية، ضمن خطّتنا لمكافحة آفة الإجرام" إلى هنا نصّ بيان البلدية.


خلال الاجتماع

هذا ومن جانبه طالب رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية الشيخ خيري اسكندر جهاز الشرطة بالكشف عن هوية الجناة الذين وقفوا وراء جريمة مقتل رجل الأعمال الشاب احمد زهدي عثامنة (40 عاما) واصابة شاب اخر بجراح متوسطة بعد تعرضهما لإطلاق رصاص.

وقال اسكندر "نحن نتحدث عن حادثة خطيرة خطيرة جدا وبشعة، فقد فقدت باقة الغربية شاب مثالي وخلوق الذي عرف بعطائه وانتمائه لبلدته، حيث انه كان يساعد عدد كبير من العائلات المستورة ويتبرع لعائلات من خارج البلدة ايضا".

ثم قال:" جهاز الشرطة كانت على علم بان حياة المرحوم مهددة بالخطر، لكن بسبب التخاذل وعدم التحرك انتهت هذه التهديدات بجريمة قتل بشعة جدا".
كما قال:" نحن لن نقف مكتوفي الأيدي بل سنواكب القضية وسنناضل من اجل اجتثاث كافة انواع العنف والجرائم".

مقالات متعلقة