الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

التزام شامل بالاضراب في باقة الغربية بعد جريمة قتل رجل الأعمال احمد زهدي عثامنة

منى عرموش -
نُشر: 13/08/18 07:34,  حُتلن: 12:20

الشيخ اياد مواسي القائم باعمال الرئيس:

نستنكر وبشدة هذه الجريمة البشعة التي راح ضحيتها انسان خلوق ومتواضع وصاحب اعمال خير وسخي ورجل اعمال ناجح

تشهد مدينة باقة الغربية اضرابا شاملا، ذلك في اعقاب جريمة مقتل رجل الأعمال الشاب احمد زهدي عثامنة (40 عاما) واصابة قريبه بجراح متوسطة، بعد تعرضهما لإطلاق رصاص في ساحة قاعة افراح في المدخل الشمالي للبلدة.


المرحوم أحمد زهدي عثامنة

هذا وقد تقرر ايضا الخروج بمظاهرة صاخبة بعد تشييع مراسيم جثمان الفقيد الى مثواه الأخير. وكانت بلدية باقة الغربية واللجنة الشعبية ولجنة الصلح قد عقدت اجتماعا طارئا، وجميعهم اتخذوا قرارات عديدة منها الإضراب والمظاهرة ومتابعة كافة تفاصيل الجريمة حتى يتم الكشف عن هوية الجاني.
من جانبه قال الشيخ اياد مواسي القائم باعمال الرئيس:" بداية نعزي انفسنا والعائلة وجميع سكان البلدة على ما حل بنا من كارثة كبيرة صدمت جميع السكان، حيث اننا نستنكر وبشدة هذه الجريمة البشعة التي راح ضحيتها انسان خلوق ومتواضع وصاحب اعمال خير وسخي ورجل اعمال ناجح، لا سيما اننا لن نقف مكتوفي الأيدي امام هذه الجريمة التي لن تمر مر الكرام حتى تتوصل الشرطة للجاني الذي نفذ عملية اطلاق الرصاص".

ثم قال:" منذ ان وقعت الحادثة رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ الذي يتواجد خارج البلاد، تواصل معنا واستنكر ما حصل وطلب ان يتم دراسة موضوع الإضراب، كذلك خطوات اخرى الذي ستتخذ بعد عودته، مشيرا الى انه سيبذل مجهودا كبيرا كي يعود بأقرب يوم وقبل انتهاء ايام السفر".
كما قال:" علينا ان نقف صفا واحدا امام العنف، لا ان نكتفي فقط باضراب ومظاهرة، لأن العنف المستشري قد يصيب اي شخص منا، ولا نعرف على من سيكون الدور. اليوم قررنا اضراب شامل ومظاهرة وبعدها سيكون لنا اجتماعات وخطوات اخرى كي نتصدى لشبح الجريمة الذي بات يهدد مضاجعنا".

في الإجتماع الذي عقد في قاعة البلدية تطرق الشبان المتحدثون الى قضية اطلاق الرصاص بإتجاه المحل التجاري للمرحوم وتهديده عدة مرات على مدار سنوات، مشيرين "الى انه كان لا بد من التدخل الفوري وحل هذه الخلافات قبل وقوع الجريمة".

عايد مجادلة نائب الرئيس قال "نحن في البلدية معقد اجتماعات متواصلة مع الشرطة لمعالجة الكثير من الأفات السلبية، بما فيها العنف، السموم، الخمر وغيرها، ونحتم على الشرطة ان تقوم بواجبها كما يجب ويدون اي استهتار". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
245228.17
BTC
0.52
CNY