الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

رئيس بلدية شفاعمرو: سنستمر بدعم مبادرات هادفة

كل العرب
نُشر: 12/08/18 21:14,  حُتلن: 22:59

افتتح المؤتمر الإعلامي، حسين الشاعر، بكلمة ترحيبية مشيرًا لأهمية عقد مثل هذه المؤتمرات التي تحاكي الواقع في مجتمعنا وتجاوب على احتياجات الشباب.

اختتمت جمعية "نما" الشفاعمرية، يوم الجمعة الماضي اعمال مؤتمرها الأول بعنوان " نظرة إلى المستقبل"، والذي عقد في قاعة المركز الجماهيري، بحضور رئيس البلدية السيد امين عنبتاوي وعشرات الأهالي وأبناء الشبيبة وضيوف من مختلف المناطق.

 

 افتتح المؤتمر الإعلامي، حسين الشاعر، بكلمة ترحيبية مشيرًا لأهمية عقد مثل هذه المؤتمرات التي تحاكي الواقع في مجتمعنا وتجاوب على احتياجات الشباب.وقد كانت الكلمة الاولى لرئيس البلدية، السيد امين عنبتاوي، الذي ثمن بدوره هذه المبادرة الرائعة لجمعية "نما"، وقدم التحية لرئيسة الجمعية، الأخت ناهدة سمنية، التي تنبضُ بالعمل والعطاء والانتماء والتي وضعت نصب اعينها العمل على خدمة مجتمعها، وقال: "يسعدني كرئيس بلدية ان اكون اول الداعمين للبرنامج واول المشاركين به ويزيدني سعادة وفخر كون المؤتمر منظم بشكل ممتاز من حيث المضمون والحضور". واضاف عنبتاوي: "انها ليست المرة الاولى التي اشارك فيها بمبادرات جديدة لم تشهد مثلها البلد من قبل، ما يؤكد على نهضة وصحوة شبابية يجب ان ندعمها ونعززها ما دامت تهدف لتحقيق الافضل لبلدنا واهله". كما واكد عنبتاوي ان رئيسة جمعية نما تعمل بجد وامانة وبدون كلل وانه قد شارك في برامج اخرى لشرائح مختلفة كالنساء والاطفال وجميعها كانت مميزة ومفيدة وناجحة.

أما رئيسة الجمعية، ناهدة سمنية، فقد شكرت في كلمتها كل من رئيس البلدية على دعمه الدائم وثقته بما تقوم به الجمعية وكل من حضر وشارك في المؤتمر وعلى ثقتهم الرائعة. كما واكدت سمنية أن هذا المؤتمر هو ولادة فكرة راودتها منذ فترة طويلة ويأتي تتويجًا لدورات وبرامج مختلفة أقامتها مع شريجة الشباب في شفاعمرو والحمدلله حقق المؤتمر نجاحًا باهرًا.كما تحدث المدرب، عماد بُشناق، مؤكدًا أن بلورة مثل هذا المؤتمر هو أساس بناء الإنسان وغرس الثقة في نفوس الشبيبة، وهنأ رئيسة الجمعية على هذه المبادرة المميزة.

هذا وشمل البرنامج عروض متنوعة وعديدة، من قبل طلاب الجمعية، قدموا من خلالها مشاهد تعالج قضايا مجتمعية.كما وتخلل البرنامج طاول مستديرة بمشاركة الدكتور محمد نجمي، مثقف صحي قطري في كلاليت ومدرب تنمية صحية، والسيدة جمانة أشقر مركزة مشروع مناهضة تزويج الطفلات في جمعية السوار ، والمحامي والعامل الاجتماعي سعيد خطيب، مدير مشروع مدينة بلا عنف وقسم مكافحة المخدرات والكحول. وقد قام بمحاورتهم الإعلامي حسين الشاعر ، وتمحور الحديث حول قضايا اجتماعية شائكة وخاصةً لجيل الشبيبة والمراهقة، بضمنها الزواج المبكر ومخاطر التدخين والنرجيلة وغيرها، واكد الجميع على اهمية زيادة الوعي والإدراك لمثل هذه النشاطات.
وكان مسك الختام، الاستماع إلى محاضرة قيمة بعنوان "الطاقة والنجاح"، قدمتها الإعلامية والمدربة الدولية مها امان الله، التي اتحفت الحضور بأسلوبها المتميز وبأفكارها التي تحمل فيها طاقات ايجابية.وفي الختام تم توزيع الشهادات على الطلاب المشاركين في الدورة، كما وقام الطلاب بتقديم هدية وشهادة شكر للمدربة ناهدة سمنية على عطائها اللامحدود.

مقالات متعلقة