الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

شباب: طرق فعّالة لإنبات اللحية بشكل أسرع

كل العرب
نُشر: 04/08/18 11:32,  حُتلن: 07:31

يخلق الجلد المرطّب بيئة أفضل لشعر الوجه لينمو بسرعة، لذلك، استخدم كريم أو مرطب مع الأوكالبتوس كمكوّن

موقع العرب.كوم يقدّم للشباب والرجال اليوم مجموعة من الطرق والنصائح الفعّالة لإنبات اللحية بشكل أسرع.. تابع معنا هذه الأساليب المجرّبة والمضمونة:


صورة توضيحية

- يحسّن تدليك الوجه الدورة الدموية في الوجه، مما يحفّز نمو الشعرالجديد.

- قشّر بشرتك مرّة في الأسبوع. ستؤدي إزالة خلايا الجلد الميتة إلى تعزيز نمو الشعر.

- تأكّد من أنك تنام جيدًا، حيث سيساعد ذلك في إصلاح خلايا الجلد التّالفة وتعزيز نمو اللحية.

- يخلق الجلد المرطّب بيئة أفضل لشعر الوجه لينمو بسرعة، لذلك، استخدم كريم أو مرطب مع الأوكالبتوس كمكوّن.

- زيادة كمية البروتين في النظام الغذائي الخاص بك. يساعد البروتين الموجود في اللحوم والأسماك والبيض والمكسّرات على نمو الشعر بسرعة أكبر.

- الجلد النظيف يشجّع الشعر الصغير على النمو. لذلك، لإنبات شعر اللحية، ابق بشرتك نظيفة. اغسلها بماء دافئ ومنظّف معتدل كل صباح ومساء. 

- سوف تنمو اللحية بسرعة أكبر عندما تكون مسترخياً، ويعتقد العديد من خبراء الجمال والصحة أن الشعر يكشف عن الإجهاد. عليك إدارة الإجهاد بطرق صحّية من خلال التأمل واليوغا للحصول على نتائج أفضل.

- واحدة من الآثار الجانبيّة الملاحظة للتّدخين هو تساقط الشعر. النيكوتين من دخان السّجائر يعيق قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر ويقلّل الدّورة الدّموية عن طريق تقييد الأوعية الدموية. تجنّب التدخين لزيادة نمو شعر الوجه.

- تساعد بعض الفيتامينات والمعادن على زيادة السرعة التي ينمو بها شعر الوجه. تشمل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين E الموجودة في نظامك الغذائي والتي تسرّع عملية نمو الشعر. ويمكن دمج فيتامين ب في نظامك الغذائي. فيتامينات B1 و B6 و B12 مفيدة بشكل خاص في مساعدة الشعر على النمو.

مقالات متعلقة