الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

عادل كيال يعلن عن ترشيح نفسه لرئاسة مجلس الجديدة المكر في الانتخابات القادمة

محاسن ناصر -
نُشر: 03/08/18 13:45,  حُتلن: 23:47

بعد استشارة كافة الاطر السياسيّة والاجتماعيّة في البلدة ومشاورات مع شخصيّات مرموقة من مختلف الفئات قرر عضو مجلس الجديدة المكر عادل كيال الاعلان عن ترشيح نفسه لرئاسة مجلس الجديدة المكر في الانتخابات السلطوية المقبلة والتي ستجري بتاريخ 30/10/2018.


المرشح عادل كيال

وجاء في البيان الانتخابي الاول للسيد عادل كيال : "حنين الماضي ولمسة الحاضر ولوعة المستقبل" ... اهلي احبائي زملائي وطلابي، اصدقائي وجيراني واقاربي، ابناء بلدتنا جديدة المكر الاعزاء .."
لنكن متحابّين متسامحين، كي نفتخر بان نكون من جديدة المكر ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
بعد اكثر من ثلاثة عقود قضيتها في العمل الجماهيري المتواصل، حيث شمل عدة مجالات مثل التربية والتعليم والنشاطات الثقافية والاجتماعية والرياضية، العمل السياسي المحلي والقطري. عملت كعضو في المجلس المحلي رئيسا لقائمة الجبهة والتحالف وكنت في المعارضة البنّاءة. من خلال هذه التجربة الطويلة تعرّفت عن كثب لاحتياجات ومشاكل المواطنين باختلاف اعمارهم واهتماماتهم، لقد واكبت العديد من القضايا المحليّة ونجحت في بناء علاقات اجتماعيّة وثقافيّة يسودها المحبة والاحترام والاستحسان مع كافة اطياف وفئات اهل بلدي دون استثناء ، اضف الى ذلك العديد من الهيئات والمؤسسات الرسميّة والوطنيّة القطريّة.

بعد هذه التجربة الطويلة ترسخت لدي القناعة ان هذه البلدة بها طاقات وهِمم بإمكانها بناء بلدة راقية مزدهرة تكون في مقدمة البلدان العربية، وانني اؤمن بحقنا العيش بظروف افضل وكرامة وبناء مستقبلٍ واعدٍ لأبنائنا وبناتنا. ايمانا بقدرتي على توحيد اهلنا الشرفاء في مسيرة اعادة اعمار بلدتنا الحبيبة، هذه المسيرة التي يجب ان يكون للجميع فيها دور مساوٍ باختلاف قدراتهم ومواقعهم. بهذا المنطق وبعد استشارة كافة الاطر السياسيّة والاجتماعيّة في البلدة ومشاورات مع شخصيّات مرموقة من مختلف الفئات، قد عزمت النيّة بعد التّوكل على الله سبحانه وتعالى، على ما يلي:
الترشح لرئاسة المجلس المحلي جديدة المكر، مرشحا مستقلا واضعا بين ايديكم خبرتي ورصيدي وتاريخي وحياتي التي عشتها معكم.

ان الهدف الاساسي من ترشيحي هو اعادة الخطاب الوحدوي والتّعاضد الذي افتقدناه واعدا كل حرٍ شريفٍ بالانضمام الينا في هذا الرّكب الحضاري والذي يعطي الجميع فرصا متساوية في العطاء والقيادة والبناء. احبائي، التّأخي والتّعاون والوحدة خطابنا والتّسامح والسِّلم والمحبّة نهجنا. لسنا ضدّ احد، نحترم جميع المرشحين لهذا نعاهدكم على ادارة حملة انتخابيّة نظيفة وديمقراطيّة تليق بكم وتكون اللبِنة الاولى لإرجاع جديدة المكر الى سابق عهدها ونعود جميعا ننعم بالعيش في هذه البلدة.

اخوتي اخواتي: ان الخطوة الاولى والأهم للنهوض ببلدتنا الحبيبة هي ان نعيد المحبّة والالفة بيننا وان نعمل سويا من اجل مصلحة هذه البلدة بشكل حضاري متقدم مواكبٍ للعصر. لقد آن الاوان ان نفتح صفحة جديدة نُسطّر بها مستقبلنا بأيدينا ويسود علينا خطاب التّسامح والمحبّة وهو مطلب الساعة وواجبنا تُجاه ابنائنا. بذلك نحفظ سيرة انبيائنا محمد صلى الله عليه وسلم والمسيح عيسى ابن مريم عليه السلام وسيرة ابائنا واجدادنا الغاليين.
لقد كانت بلدتنا في مقدمة البلدان العربيّة والتي يُضرب بها المثل في الرياضة والتّعليم والثّقافة والفنون والاخلاق الحميدة والسُمعة الطّيبة والكرم العربي واستقبال الضّيف والامن والامان ... لم يتطلب ذلك منا سوى قلوب صافية ونيّة صادقة للعمل سويا بمحبة واخلاص. انّنا اليوم جميعا ندفع ثمن العنف المستشري والفُرقة والفوضى العارمة وما كانت السُّلطة(الحكومة) تجرؤ على طرح المخططات الظالمة في اراضي طنطور وشارع 6 وغيرها، لو عَلِمت باننا سنتصدّى لها بموقف رجل واحد وقلب واحد. لن أُغرِقكم بالكثير من الوعود الفضفاضة ولا العناوين البرّاقة ولكن اتعهّد لكم: تحت ادارتي للمجلس المحلي سيعود ابن جديدة المكر يفتخر ببلده كسابق عهده ويرفع راسه عاليا ويردد "افتخر اني ابن جديده المكر " (وبعون الله تعالى سنوافيكم لاحقا ببرنامج عمل مفصل حضاري مهني في جميع المجالات) والله ولي التوفيق ابنكم، اخوكم: الاستاذ عادل كيّال" إلى هنا نصّ البيان الانتخابي الأول. 

مقالات متعلقة