الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

لجنتا الأولياء وإفشاء السلام في عرابة تطالبان بلباس مدرسي موحد لجميع طلاب المدينة

كل العرب
نُشر: 02/08/18 11:23,  حُتلن: 21:39

لجنة إفشاء السلام ولجنة الأولياء البلدية في عرابة:

هذا المشروع سيدخل حيز التنفيذ ويتم العمل به ابتداء من العام الدراسيّ 2018/2019 وسيكون لباسا ملزِما لجميع الطلاب دون استثناء فنرجو التعاون من الجميع لإنجاح هذا المشروع

طالبت لجنة إفشاء السلام ولجنة الأولياء البلدية في عرابة، بلباس مدرسي موحّد لجميع الطلاب في مدارس عرابة من الابتدائية إلى الثانوية في المدينة، وكتابة شعارات تسامح ومحبّة بدلا من أسماء المدارس.

وعبر صفحتهم الرسمية على الفيسبوك نشرت لجنة إفشاء السلام في عرابة منشورًا جاء فيه ما يلي: "التربية للتسامح لا حياة لأمّة بلا تسامح حتى نغدو مجتمعا نابضا بقيم الخير والعطاء، نابذا للعنف بأشكاله، ونشرا لقيم التسامح والالفة والمحبة ، رأينا ان نبدأ من هنا، من طلاب مدارسنا أمل المستقبل الواعد وجيل الغد المشرق وعماد نهضة عرابة".

وأضافت اللجنة:  "لقد ارتأينا في لجنة إفشاء السلام المحلية في عرابة وبالتعاون مع كل من: لجنة أولياء الأمور البلدية، قسم المعارف في بلدية عرابة ومديري المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية أن ننهض بمشروع حيويّ من شأنه أن يعود بالمنفعة على أبناء عرابة جميعا انطلاقا من طلاب المدارس، حيث يتمثل المشروع في لباس مدرسيّ موحد وجامع لمدارس عرابة جميعها. إذ ستتم طباعة عبارات وأقوال على اللباس المدرسيّ تحمل مفهوم التسامح والسلم... وهذا من شأنه أن يبقى حاضرا في أذهان الطلاب ويدفعهم بالتالي لتذويت فضيلة التسامح في أنفسهم وبين أقرانهم وأبناء المجتمع".

وتابعت اللجنة: "لقد تمت مباركة هذه الفكرة من الجهات المسؤولة أعلاه ولاقت اهتماما وترحيبا، وعليه ستقوم كل مدرسة بمتابعة تنفيذ المشروع والتواصل مع التجار ودور الطباعة لتطبيق المشروع وستعمل الاخيرة على تنفيذ قرارات المدرسة في هذا الخصوص، فلا يحق لها طباعة أي شعار لم يتم اختياره وانتقاؤه من قبل المدرسة.  كما وتعطى الحرية للطالب والأهل في شراء اللباس المدرسي من أي جهة أو مكان يختاروه".

واختتم البيان: "تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع سيدخل حيز التنفيذ ويتم العمل به ابتداء من العام الدراسيّ2018/2019 وسيكون لباسا ملزِما لجميع الطلاب دون استثناء فنرجو التعاون من الجميع لإنجاح هذا المشروع. للتنويه: إن لجنة الأولياء البلديّة هي السقف الأعلى للجان أولياء الأمور. إذ لكل مدرسة تمثيل فيها من خلال مندوب عن المدرسة. ختاما نسأل الله أن يحفظ عرابة بلدا متسامحا بأبنائه ، آمنا مطمئنا، ولطلابنا الأحباب ألف تحية وتقدير وأنتم تنبذون العنف وتقودون عرابة إلى الخير وبرّ الأمان عبر مسيرتكم التعليمية" إلى هنا نصّ المنشور. 

مقالات متعلقة