الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:01

كلمة اسماء طنوس لقصتها صُراخك أمي يُؤلمني / بقلم : أسماء طنوس

أسماء طنوس
نُشر: 24/07/18 12:22,  حُتلن: 15:51

هذه القصه جاءت للتّعبيرِ عن مشاعرِ الأطفالِ وضُغوطاتِهم وحِرمانِهم من المحبةِ والرّعايَةِ والإهتمام.فَالطّفلُ بحاجةٍ للحُبِّ والحنانِ والتّحدُّثِ معهُ ليشعُرَ بالأمانِ منَ الوالدَيْن. والطّفلُ حَسّاسً لا يقبلُ الصّراخَ ولا إصدارَ الأوامرِ من والديهِ وخاصّةً الأُم وشُعورِهِ كَأنّها شرطيٌّ ،بل يُريدُ منها أن تُشاركَهُ في كُلِّ شَيءٍ ليشعرَ بوُجودِها واهتمامِها لهُ لِكَي لا يحِسَّ بالوِحدَةِ والخَوْفِ. وأن تتناولَ الطّعامَ معهُ وتجلسَ بجانبِهِ عندَ تحضيرِ الدّروسِ، واللّعبِ معهُ لتشجيعِهِ وإعطائهِ الثِّقه بالنّفسِ.

وألّا تنشغلَ عنهُ بأعمالِ البيتِ كُلَّ الوقتِ، وألّا تُحاسبَهُ على عملٍ ما بالعُنفِ والتّهديدِ، وألَّا تلتجِئ للقصاصِ بِحرمانِهِ من شَيءٍ ما، مِثل مَنعِهِ من الخُروجِ للّعبِ ومن دعوةِ الأصدقاءِ في عيدِ الميلادِ خاصّةً إذا كانت نتائجُهُ مُنخفضه. والمفروضُ أن تجلسَ الأُمُّ معهُ وتتفهّمَ مشاعِرَهُ لِتجِدَ السّببَ في كُلِّ ما حدثَ، فَالتّفاهُمُ والمحبّةُ والثّقةُ هُم الدّواءُ وسِرُّ العلاج. وأنا من هذه القصّه أُوَجِّه نِدائي هذا لكُلِّ أُمٍّ وأبٍ لِكَسْبِ أولادِهم وعَدم تحطيمِهم .

هذهِ القصه للمربية والشاعرة والكاتبة أسماء جريس طنوس من المكر، وهذه القصه التاسعة َعشر من القصصِ التي أصدرَتْها، ومنها ثلاثُ قصصٍ من إصدار دارِ النشرِ أوفير بيكوريم وهم :أكلات جدتي وعيدُ ميلادي وقصةُ صُراخِك أُمّي يُؤلِمُني. ولها إصداراتٌ شعريّه 15 كتاباً من الزجلِ والمُوشّحاتِ وكتابان من المسرحيات. وسبعةُ ديسكات أغاني لطلابِ المدارسِ الإبتدائية، ولها قصصٌ وموادٌّ أُخرى جاهزةٌ للطبعِ.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة