الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

الناصرة: اختتام فعاليات المخيم الصيفي الخامس في مدرسة المجد الابتدائية

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 23/07/18 02:01,  حُتلن: 07:42

 تم توزيع الطلاب الى ست مجموعات بمرافقة المعلمات: سهام زعبي، أحلام عزام، سمر فرح، إيناس أبو أحمد، ميسون سويدان وميراميس خالدي

 في أجواء احتفالية بهيجة اختتمت فعاليات المخيم الصيفي الخامس لطلاب الصف الأول والثاني والثالث في مدرسة المجد النصراوية، والذي امتد على مدار ثلاثة اسابيع حافلة وغنية بالبرامج والفعاليات التربوية والاجتماعية والترفيهية والتعليمية، وذلك بمشاركة عدد كبير من الطلاب الذين توافدوا يوميا الى المخيم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا.

 


وقد تم توزيع الطلاب الى ست مجموعات بمرافقة المعلمات: سهام زعبي، أحلام عزام، سمر فرح، إيناس أبو أحمد، ميسون سويدان وميراميس خالدي. وقد أشرف على إدارة المخيم كل من: ريم هريش - نائب مدير المدرسة والمعلمة سحر زعبي - مرشدة المخيم التربوية.
تجدر الاشارة إلى أن المخيم الصيفي يقام بتمويل واشراف وزارة التربية والتعليم وبلدية الناصرة للسنة الخامسة على التوالي، والاشتراك فيه تطوعي ومجاني يهدف الى المحافظة على التواصل مع الطلاب وتخفيف التكاليف المادية الملقاة على أولياء أمور الطلاب وتوفير أطر تعليمية وترفيهية لأبناء الوالدين اللذين يخرجان للعمل .

هذا، وقد أدرجت العديد من برامج الاثراء في اطار المخيم مثل : فنون السيرك، مسرح الدمى ورياضة الزومبا واليوغا وملاطفة الحيوانات والحركة والموسيقى وغيرها .بالإضافة الى فعاليات عديدة أخرى قدمت من قبل مشروع " كريف " للمشاركة الاجتماعية مثل :
الغناء مع الايقاع في مجال الموسيقى، إرشادات في مجال الاسعاف الأولي، تمثيل ومسرح، شطرنج، بسيخو صغار وألعاب تفكيرية وغيرها.
كما قامت معلمات المخيم من قبل المدرسة بتفعيل الطلاب في العديد من البرامج والفعاليات التربوية  والاجتماعية والتعليمية والثقافية والرياضية ومن ضمنها : القراءة بمتعة في مجال " رحلات مع الحكايات "، أشغال يدوية شملت تلوين، قص، رسم، فنون المعجونة، فنون
الفسيفساء، رياضة صباحية وألعاب مائية.
واختتمت فعاليات المخيم ببرنامج احتفالي حضره جمهور غفير من أولياء أمور الطلاب وعدد من أعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب، حيث افتتح بتجمع أولياء أمور الطلاب في غرفة المكتبة، واستقبلهم هناك مدير المدرسة الأستاذ سالم حسن، حيث رحب بالحضور وقدم لهم عرضا محوسبا تضمن مجموعة من الصور التي عكست مختلف البرامج والفعاليات التي قدمت واشترك فيها الطلاب.

وقد شارك في الاحتفال السيد خالد بطو، مدير شبكة المراكز الجماهيرية في بلدية الناصرة والذي أشرف على تفعيل المخيمات الصيفية في المدارس، حيث رحب بالحضور وشكرهم على حضورهم وتعاونهم ووعد بالمزيد والمزيد من البرامج والفعاليات التي ستقيمها بلدية الناصرة مباشرة بعد انتهاء المخيمات الصيفية المدرسية وأهمها المخيم الصيفي البلدي. ثم انتقل الجمهور لزيارة " معرض المخيم الصيفي " الذي تضمن جميع المنتجات التي أنتجها الطلاب خلال أيام عمل المخيم، من رسومات ونماذج ومجسمات وغيرها .

ومسك الختام البرنامج الفني الذي أقيم في ساحة المدرسة والذي افتتح بنشيد المدرسة من قبل الطلاب المشتركين في المخيم، ثم رقصة على أنغام أغنية " عين العذراء عيننا " بمشاركة الطلاب المشتركين والطلاب المتطوعين في المخيم , ثم البرنامج الموسيقي، الحركي والتفعيلي والذي أشرف عليه الأستاذ أدهم منصور، معلم الموسيقى من قبل مشروع " كريف " الذي قام بتفعيل الطلاب بالغناء
واللعب والحركات الايقاعية . وبعد انتهاء فعاليات المخيم في اليوم الأخير عقد مدير المدرسة الأستاذ سالم حسن جلسة بمشاركة معلمات المخيم لتلخيص وتقييم المخيم، عبر فيها الجميع عن سعادتهم وسرورهم ورضاهم من نجاح المخيم اضافة الى ردود الفعل الايجابية التي تلقتها المدرسة من أولياء أمور الطلاب , كما تقدم بالشكر الجزيل للزميلة سحر حسني زعبي التي خرجت إلى التقاعد بعد 48 سنة من الخدمة في نفس المدرسة - مدرسة المجد، والتي عملت طيلة فترة عمل المخيم كمرشدة رئيسية وتربوية تطوعا وبدون مقابل.

 

مقالات متعلقة