الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

اليكم اسباب ظهور الشيب في مرحلة الشباب

كل العرب
نُشر: 18/07/18 13:45,  حُتلن: 08:44

اذا لم يكن لديك أي مشاكل أو جينات مسؤولة عن الشيب المبكر فيجب ان تنتبه الى غذاءك 

لا تستغربوا، قد يظهر الشيب في عز مرحلة الشباب ولذلك العديد من الاسباب، حيث يقول الخبراء بأن ظهور الشيب المبكر يمكن أن يعود لأسباب عديدة منها الوراثة والضغوط النفسية وبعض العوامل الهرمونية والأمراض، لكن يجب عدم إغفال دور سوء التغذية أيضاً، الذي يمكن أن يكون سبباً خفياً لظهور الشيب المبكر.


صورة توضيحية

فمن المعروف أن بصيلات الشعر تحتاج إلى عناصر غذائية ضرورية، أهمها الأحماض الأمينية، والزنك، والحديد، والنحاس، والكبريت، وفيتامينات المجموعة ب، ونقص أحدها أو كلها يمكن أن ينذر بظهور أمراض عديدة من ضمنها الشعر الأبيض أو الشيب المبكر. وتساعد هذه المكونات والمغذيات في تغذية الشعر والحفاظ على صبغة الميلانين التي تعطي الشعر هذا اللون الطبيعي.

لذلك اذا لم يكن لديك أي مشاكل أو جينات مسؤولة عن الشيب المبكر فيجب ان تنتبه الى غذاءك وتتأكد من الحصول على وجبات تؤمن تحتوي على ما يكفي من البروتينات والفيتامينات والمعادن، خصوصاً معدن النحاس الذي يحافظ على إنتاج صباغ الميلانين الملون للشعر بالإضافة الى تناول مجموعات مغذية كاملة من اللحوم، والبيض، ومنتجات الألبان، والحبوب الكاملة، والمأكولات البحرية، والبقوليات، والمكسرات.

مقالات متعلقة