الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

رجال دين في زيارة تهنئة لمبنى البلدية الجديد في الناصرة: التآخي والمحبة واجب علينا

حجاج رحال -
نُشر: 16/07/18 11:36,  حُتلن: 15:38

الفيديو والصور خلال الزيارة لمكاتب البلدية الجديدة - الناصرة

أجمع رجال الدين ورئيس البلدية ضرورة التآخي والمحبة بين أبناء المدينة الواحدة، وقيادة المدينة الى ما تستحق، بغض النظر عن الخلافات السياسية

حلّ عدد من رجال الدين من مختلف الطوائف في الناصرة ضيوفا على مكاتب بلدية الناصرة الجديدة، حيث هنأوا رئيس البلدية علي سلام بالانتقال الى المكاتب الجديدة في دار البلدية. وكان في استقبالهم رئيس البلدية علي سلام وطاقم مكتبه، بما يشمل مدير مكتبه سليم غميض ومساعده ومستشاره الاعلامي سالم شرارة. وتهدف الزيارة الى التعرف على المبنى الجديد والدوائر الجديدة والحديثة والتقنيات العصرية التي يتم العمل فيها والتطويرات الجارية والمشاريع الهائلة التي تشهدها المدينة منذ تولي علي سلام منصب رئيس البلدية.

هذا وأجمع رجال الدين ورئيس البلدية على ضرورة التآخي والمحبة بين أبناء المدينة الواحدة، وقيادة المدينة الى ما تستحق، بغض النظر عن الخلافات السياسية. وأثنى رجال الدين على عمل علي سلام منذ رئاسته البلدية، حيث أكدوا على أنها تشهد نهضة عمرانية في جميع المجالات. 

وجاء في بيان صادر عن بلدية الناصرة حول الزيارة:"حلّ رجال الدين المسلمين والمسيحيين اليوم الاثنين 16/7/2018 ضيوفًا على رئيس بلديّة الناصرة السيّد علي سلّام ليهنئوه بدار البلديّة الجديدة العصريّة والحديثة انطلاقًا من كونها انجازًا هامًّا تمنته الجماهير النصراويّة على مدار عقود كثيرة، وجاء المبنى ليكون تحفة عمرانيّة يجمع في جنباته كافة الدوائر والاقسام في عمارة واحدة".

وتابع البيان:"رئيس بلديّة الناصرة وعدد من كبار الموظفين في البلديّة قاموا باستقبال الزائرين الّذين مثلوا كافة أطياف المدينة ومنهم سيادة المطران رياح ابو العسل وامام مسجد السلام ضياء الدين أبو أحمد والأب سمعان جرايسي والشيخ زيدان عابد والأب سدراك الأنطوني راعي طائفة الأقباط والشيخ اسماعيل السلطي امام مسجد الرحمن والشيخ ناصر دراوشة مؤذن الجامع الأبيض والشيخ عبد عبد الخالق".

وأضاف البيان:"افتتح اللقاء الشيخ ضياء أبو أحمد الّذي أكّد أن هذه الزيارة جاءت لتهنئة رئيس بلديّة الناصرة وادارته على الإنجاز المعماري الكبير والهام الّذي تاقت لتحقيقه نفوس أهل الناصرة جميعًا، كانوا كلهم يتطلعون الى هذه اللحظة الّتي يكون لهم دار بلديّة عصريّة تليق بالمدينة الاكبر والأهم في الوسط العربي وهذا ما فعله السيّد علي سلّام بجهده واجتهاده ونشاطه وتصميمه وعزمه حقّق لهم حلمهم الّذي غدى مفخرة وإنجاز يسجّل في تاريخ الناصرة.
وأكّد الشيخ أبو أحمد على انّهم كرجال دين مسلمين ومسيحيين يهمّهم الاطّلاع على المبنى وتفقد دوائره وأقسامه ومشاهدة هذا المشروع الكبير وقد تمّ افتتاحه قبل شهر واحد فقط.
سيادة المطران رياح أبو العسل أكّد كذلك في مداخلته أنّ هذا الانجاز كبير وأنّ المسؤول في أي موقع جاء ليَخدِم لا ليُخدَم حسب أقوال السيّد المسيح.
وهذا ما فعله رئيس بلديّة الناصرة علي سلّام اذ قام بتنفيذ أكبر مشروع تحتاجه المدينة , وأكد بقية المتحدّثون عن سرورهم البالغ لما تراه أعينهم".

وتابع البيان:"رئيس بلديّة الناصرة السيّد علي سلّام استعرض في كلمته أهميّة الوحدة في المدينة خاصّة في هذا الظرف , والمدينة تتوجه الى استحقاق الانتخابات البلديّة القادمة , وعدّد لهم المشاريع الّتي نفّذها الى جانب دار البلديّة اذ يقف الى جانبها شامخًا القصر الثقافي الأكبر في الشمال , وكذلك تطرق الى المشاريع المستقبليّة الّتي ينوي القيام بها في الدورة القادمة والّتي ستنقل المدينة الى مصاف المدن المتطورة. في اللقاء اكّد أغلب المتحدّثين عن انبهارهم بالمبنى الجديد وعن ضرورة أن يتكرر اللقاء كل بضعة أشهر وعن الرغبة في ان تشكّل
لجنة ترافق الحملة الانتخابيّة من رجال الدين تدعو الى السلام والوئام والمنافسة الشريفة لأنّ "الانتخابات يوم والبلد دوم" وأنّ الخطاب المتشنج بدء يظهر عبر وسائل التواصل الاجتماعي الامر الّذي يستنكره الجميع.
وتساءل الشيخ زيدان عابد انّه لو كانت هناك هيئة ثابتة من رجال الدين لاقتضت الضرورة أن تتدخل لدى الأوساط السياسيّة لمنع حل المجلس البلدي الأمر الّذي يضر بالمدينة وسمعتها وهيبتها وأكّد أنّ من المنطق أن تتكون هذه الهيئة. في نهاية اللقاء قام الزائرون بتفقد دوائر البلديّة وأقسامها مع شرح عن كل دائرة وقسم"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة