الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

احصلي على لون مثالي في الصيف من خلال تناول هذه الأطعمة

كل العرب
نُشر: 15/07/18 14:06,  حُتلن: 14:24

موقع العرب.كوم يقدّم لك يا عزيزتي الجميلة اليوم قائمة بـ5 أطعمة تساعدك على تعزيز سمرة الصيف الجميلة، ومنح بشرتك لونًا مميزًا وجذابًا، دون أن تضر أشعة الشمس الحارقة بشرتك!


صورة توضيحية

- المانجو:
يحتوي المانجو على كمية كبيرة من الفيتامين "أ"، أكثر من أي نوع آخر من الفاكهة! وكما سبق أن لاحظت فإنّ الفيتامين "أ" هو على قمّة اللائحة التي تساعد على التسمير.

- البيض:
إنّ تناول البيض كاملاً، عضوياً، ولا سيما صفار البيض، يمكن أن يزيد من فرصة البشرة السمراء. يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من الفيتامين "أ"، وهو فيتامين مهمّ لبشرتك وله قدرة على تسميرها فضلاً عن إحتوائه على خصائص تجدُديّة للبشرة.

- الجزر:
لا بد أنك سمعتِ عن الفوائد الكثيرة لبشرتك من خلال تناول الجزر. وهل كنت تعلمين أن عدداً من المنتجات المُستخدمة للتسمير مُصنّعة من مادة "ألفا – كيروتين" الموجودة في الجزر والذي من شأنها أن تعزز لون البشرة؟ لذا عندما تأكلين الجزر نيئاً، ستحصلين على بشرة بلون مميز.

- الجبن:
يحتوي الجبن على كمية عالية من السيلينيوم، هذه المادة التي تساعد ليس فقط على حمايتك من حروق الشمس، إنّما أيضاً الحصول على أفضل إسمرار فضلاً عن قدرتها على إبطاء شيخوخة البشرة. وعلى الرغم من أنّ كلّ أنواع الجبن جيدة ـ إلّا أنّ الجبن الأبيض يحتوي على كمية إستثنائيّة من السيلينيوم. 

- الماء:
رُغم أنّ الماء لا يحتوي على الفيتامين "أ"، إلّا أنّه عنصر مهم لبشرتك! إنّ جسدك يحتوي على 60% من الماء لذلك ولكي يعمل بشكل صحيح، بما في ذلك قدرة البشرة على الإسمرار عوض الإحتراق، إعمدي على إبقاء جسمك رطباً بما فيه الكفاية. فإذا شعرت بالجفاف عند التعرّض للشمس، ستجّف بشرتك بالتالي وتتلف بدلاً من الحصول على وهج الصيف الذي تريدينه. لذا تأكّدي من شرب الكثير من الماء العذب عند التعرض للشمس، على الأقل كلّ 20 دقيقة.

مقالات متعلقة