الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

افتتاح مخيم لمسات قيادية في باقة الغربية

كل العرب
نُشر: 15/07/18 13:45,  حُتلن: 14:57

 
من مخيم لمسات قيادية - باقة الغربية

يضمُّ المخيّمُ 140 طالبةً، تتراوحُ أجيالهنّ من 12-18 عامًا، تندمجُ في البرنامج الخاصّ المعدّ لهذا المخيّم الذي يهدفُ إلى صقلِ، بلورةِ وإعداد شخصيّات تتحّلَى بخِصَالٍ قياديّة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من بلدية باقة الغربية، جاء فيه: "عمَّمَ النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، خبرًا بشأن افتتاح مخيّم "لمسات قياديّة"، للصبايا النّاشئة من مدينة باقة الغربيّة، نوردُ نصّه: "لمسات قياديّة": دار البلديّة تبادر لمخيّم شابّات قياديّات بمبادرةٍ من قِسْمَيّ النّهوض بمكانة المرأة، والشّبيبة، ابتدأت دارُ البلديّة الأسبوعَ الماضي مخيّمها الخاصّ، الذي جاءَ تحتَ عُنوان "لمسات قياديّة"، والمعدّ لشريحة الصّبايا النّاشئة، من الصّفوف الخامسة حتّى شريحة طالبات الثّواني عشر، والذي يهدفُ لتطوير نماذجَ قياديّة من بنات باقة الشّابات".

تابع البيان: "ويضمُّ المخيّمُ 140 طالبةً، تتراوحُ أجيالهنّ من 12-18 عامًا، تندمجُ في البرنامج الخاصّ المعدّ لهذا المخيّم الذي يهدفُ إلى صقلِ، بلورةِ وإعداد شخصيّات تتحّلَى بخِصَالٍ قياديّة من شأنها أن تتطَوَّرَ مُسْتَقْبَلًا وتتبوّأ أعلى المناصب القياديّة والإداريّة. ويمتدّ المخيّم على مدارِ عشرينَ يومًا، من العاشر لتمّوز الجاري وحتّى الثّلاثينَ منهُ. وتعملُ على تمرير هذا المخيّم، مختصّاتٌ في التّربية والتّنشئة العلميّة التّحصيليّة، واللواتي يعْمَلنَ على تطوير أدوات تربويّة، نفسيّة وعلميّة، تصبُّ كلّها في مجال تطوير الذّات والعمل على تنمية مهارات وأدوات قياديّة. ويضمّ المخيّم فعّاليّات، نشاطات وتدريباتٍ من حقول معرفيّة مختلفة، ابتداءً بالفنون، وانتهاءً بالعلوم الإنسانيّة، ضمنَ رؤيةٍ شموليّة لما يتوجّبُ أن تكونَ عليه الشّخصيّة القياديّة. وشدّدت مديرة قسم النّهوض بمكانة المرأة، السّيّدة باقة مواسي، على أنّ العمَلَ على "تنمية مهارات قياديّة لدى طلّابنا عمومًا، وطالباتنا على وجه الخُصوص، يُعْتَبَرُ أمرًا في غاية الأهميّة لدينا في مدينتنا، على أمل جني الثّمار المتمثّلة بظهور قيادات شابّة من شريحة بناتنا المميزّات". وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة