السلطات المحلية

بستان المرج: برامج صيفية وسنوية مميزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
32

حيفا
غائم جزئ
33

ام الفحم
غائم جزئ
30

القدس
غائم جزئ
28

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
غائم جزئ
32

راس الناقورة
غائم جزئ
32

كفر قاسم
غائم جزئ
29

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قسم الرياضة والثقافة في بستان المرج: برامج صيفية وسنوية مميزة ومشاريع ضخمة

يعتبر قسم الرياضة والثقافة في المجلس الاقليمي بستان المرج، من أنشط الأقسام على الإطلاق


يعتبر قسم الرياضة والثقافة في المجلس الاقليمي بستان المرج، من أنشط الأقسام على الإطلاق، ويشهد هذا القسم بالسنوات الاخيرة نهضة غير مسبوقة، حيث ينظم ويشرف على مشاريع لم تعرفها قرى المنطقة من قبل .. ورغم أن المجلس أصدر بيانات عديدة حول هذه المشاريع طوال الفترة الماضية، إلّا أن محاولات أفراد من سكان المنطقة لتشويه وتزييف هذه الحقائق، لأسباب وأهداف انتخابية وسياسية، استوجبت أن يقوم المجلس بإصدار توضيح لهذه المشاريع، مرفق بالصور والتفاصيل، كي لا يتم تضليل المواطنين، فالمجلس لا يدعي أن كل شيء مثالي في كل المجالات، لكن يؤكد أنه يعمل وبشكل مكثف لتحسين كل يحتاج للتحسين في قرى بستان المرج، بعض الأمور أنجزت وبعضها سينجز، ومعظم ما لم ينجز حتى الآن، يتأخر لأسباب تقنية وبسبب المسارات البيروقراطية مع المكاتب الحكومية، وكل شيء موثق بالمستندات في المجلس في المكاتب الحكومية المعنية.

حول قسم الرياضة والثقافة، يدير هذا القسم عبد الرحيم زعبي (أبو نضال) ويتلقى الدعم الكامل من إدارة المجلس ممثلة برئيس المجلس أحمد زعبي والقائم بأعماله ونائبه عبد الكريم زعبي.
وفي حديث مع عبد الرحيم زعبي (مدير قسم الرياضة والثقافة) لخّص آخر التطورات حول المنشآت في كل قرية من قرى بستان المرج:
سولم
- بداية الملعب البلدي الذي قام أحد الأطراف السياسية بتصوير تقرير بجانب بوابته الخلفية، من جهة السهل، حيث بعض الأشواك، دون أن يصوّر داخل الملعب وادعى ان الملعب مهمل نهائيًا .. عبد الله زعبي المسؤول عن ملعب سولم التقط مجموعة صور للملعب يوم أمس (الصور مرفقة)، وفيها يظهر الملعب بعشبه الأخضر، ويدرب فيه نادي المخضرمين، والغرف فيه حديثة ونظيفة وعلى أفضل حال، والمدرجات أيضًا، وهذا الملعب تم صرف مليون ونصف شيكل لتطويره بهذا الشكل في الأعوام الأخيرة، وفيها تقام دورات مدارس كرة القدم، دورات أزهار الرياضة، ومباريات المخضرمين.
- وفي سولم يستعد المجلس لبدء إقامة ملعب مدمج بين المدرسة والملعب البلدي، لكرة قدم الصالات، وفيه عشب اصطناعي، وقد تم تجنيد ميزانية بقيمة 705 ألاف شيكل.

كفر مصر
- في كفر مصر الملعب مهمل منذ سنوات، وقد تم سرقة أشياء كثيرة منه، حتى بعض أعمدة الإضاءة، المجلس سعى لتجنيد ميزانيات، وقد نجح في الاعوام الماضية بجنيد 5 مليون شيكل من مفعال هبايس والتوتو، وبعد ذلك أقام مناقصة وفاز بها المقاول فوزي شحادة، ووضع اللافتات وبدأ بالعمل، ليتبيّن أن هنالك مشكلة في حدود الملعب، مشكلة قديمة منذ أن تم إنشاء هذا الملعب قبل عشرات السنين، حيث أن قسم من الأرض ما زال بملكية التنظيم، فورًا عمل رئيس المجلس على انهاء الاشكالية التقنية، وتصحيح الخلل، وفعلًا تم حلّها والآن في المرحلة الأخيرة قبل استلام الموافقة على بدء العمل.
- في كفر مصر تم تجنيد ميزانية لملعب مدمج لكرة القدم وكرة السلة، وبانتظار اصدار رخص البناء للبدء في العمل.
- حتى هذه المرحلة يلعب أولاد كفر مصر ومدرسة كرة القدم التي يشرف على تدريبها الاستاذ شادي زعبي في ملعب نين وملعب سولم، ويتم نقل اللاعبين بحافلات المجلس.
- المجلس قام بداية العطلة الصيفية بتركيب مظلات في ساحة وملعب المدرسة وفي ساحات المدارس في كل البلدات.

نين

- في نين الملعب الكبير جاهز منذ سنوات ومتطور ويحتضن مدارس كرة القدم ومشروع أزهار الرياضة وغيرها من المشاريع.
- وفي نين تم اقامة ملعب كرة قدم مصغرة بجانب الملعب الكبير، وأيضًا ملعب المدرسة.

الدحي
- ملعب كرة القدم المصغرة في قرية الدحي كان مهملًا، وبدون إضاءة، قام المجلس بإضاءته وتحسينه بميزانية 70 ألف شيكل، واليوم الملعب يعمل ويستقبل الأطفال والرياضيين.

القاعة الرياضية
- انتهت إدارة المجلس من بناء أضخم قاعة رياضية في المنطقة، بجانب المدرسة الشاملة بمدخل نين، وهذه القاعة معدة لخدمة كل سكان القرى، وقد بلغت تكلفة بناءها 11 مليون شيكل وإليكم النشاطات التي بدأت تنظم فيها:
1- حفل عيد الفطر مع الفنانة أصالة.
2- دورة كرة طائرة للفتيات.
3- دورة كرة سلة للفتيات.
4- دورة أيروبيكا للفتيات.
5- دورة كرة قدم مصغرة للفتيات.
6- دورة كرة قدم مصغرة للفتيان.

أما عن الفعاليات والنشاطات التي تنظم في العطلة الصيفية والتي نظمت خلال العام.

- مخيم صيفي لأزهار الرياضة سيبدأ الشهر القادم.
- مخيم صيفي تربوي ينظمه قسم التربية والتعليم بإدارة انور زعبي، بدأ مع بداية العطلة وينظم في المدارس وما زال، وسينشر المجلس عنه تقريرًا بالأيام القادمة.
- دورات سباحة برعاية المجلس.
- دورات ومدارس كرة القدم مستمرة بالعمل لأطفال كل القرى.

وخلال الاعوام الأخيرة نظم قسم الرياضة والثقافة:
- مسيرات رمضان بمشاركة كبيرة في كل القرى?
- مهرجانات فنية ضخمة منها ما كان العام الماضي مع الفنان هيثم خلايله وغيره، وآخرها مهرجان العيد مع الفنانة أصالة يوسف.
- مهرجان الصيف الكبير الذين سينظم الشهر القادم، يوم 9.8 في سولم، يوم 10.8 في كفر مصر ويوم 11.8 في نين بالقاعة الرياضية مخصص لنين والدحي.
- تورنير رمضان للأطفال
- برنامج قيم الرياضة تنظمه شركة المراكز الجماهيرية وقد بدأ في سولم.

وأخيرًا عن فريق سولم، أكد عبد الله زعبي وهو إداري الفريق سابقًا أن الأقوال التي يدعيها البعض كلها كاذبة، وأن الفريق لم يستمر بسبب تراكم العجز وعدم تلقي الدعم الكافي من كل الجهات، حيث ان كل فريق يحتاج لدعم إضافي غير دعم المجلس، وأن المجلس قدّم وقتها الدعم الذي يستطيع تقديمه وفق القانون ووفق القدرات.

الصور:
- عبد الرحيم زعبي وعبد الله زعبي
- ملعب سولم (التقطت يوم أمس)
- القاعة الرياضية الكبرى والدورات التي تنظم فيها
- فعاليات ومسيرات شهر رمضان المبارك

إقرا ايضا في هذا السياق:

اصابة 7 اشخاص في حادث طرق على مفرق عكا