الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 12:02

اللجنة الشعبية في مصمص: سنواصل البناء والنضال بكل الوسائل المشروعة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 09/07/18 13:59,  حُتلن: 17:50


هدم البيوت في حي الظهرات - أم الفحم

دعت اللجنة الشعبية في قرية مصمص، الفعاليات السياسية والشعبية والسلطات المحلية في منطقة وادي عارة، إلى الاستنفار واللقاء للبحث في سبل مواجهة غول الهدم والتصعيد الإسرائيلي

أكدت اللجنة الشعبية في قرية مصمص، أن هدم منازل عائلة "النمر" في منطقة حي "الظهرات" بمدينة أم الفحم، فجر أمس الأحد 08.07.18، تنذر بمرحلة خطيرة يدخل فيها المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني، ضمن سياسات المؤسسة العنصرية الإسرائيلية في التضييق على أبناء الداخل الفلسطيني في أرضهم ومسكنهم. 

وأصدرت اللجنة الشعبية، اليوم الاثنين، بيانًا، ندّدت فيه بعملية الهدم و"تسلل خفافيش الظلام بآليات هدمهم، إلى منطقة الظهرات القريبة من قرية مصمص، وتحويلهم المنطقة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية وبث جو من الرعب والإرهاب".وفقًا للبيان.

كما جاء في البيان: "منذ نكبة شعبنا الفلسطيني وسياسات الاستهداف للوجود العربي الفلسطيني الأصلاني على هذه الأرض، لم تتوقف، حيث توضع المخططات اليومية للتضييق على الفلسطيني في كل مجالات حياته، وفي مقدمتها حرمانه من حقه في أرضه وبيته آمنا، وباسم "التنظيم والبناء" تمارس ضدنا سياسات التضييق والقهر، تهدم بيوتنا وتصادر أرضنا ونمنع من تطورنا الطبيعي، بل توضع احتياجاتنا في السكن والأرض على طاولات البحث والتحليل لدى أقطاب المؤسسة الإسرائيلية كي يبتوا فيها بما ينسجم مع تطلعاتهم العنصرية لمحاربة وجودنا على أرض الآباء والأجداد".

ودعت اللجنة الشعبية في قرية مصمص، الفعاليات السياسية والشعبية والسلطات المحلية في منطقة وادي عارة، إلى الاستنفار واللقاء للبحث في سبل مواجهة غول الهدم والتصعيد الإسرائيلي في هذا الجانب. هذا وذكّر البيان الأخوة الذين دافعوا عن استقبال وزير الإسكان، يوآف غالانت، قبل مدة، وبرروا دفاعهم بمسوغات مختلفة، مشددًا على أنه "لا يمكن لوعود الساسة أن تكون صادقة في ظل سياسات مرسومة تستهدفنا، وأن النضال الشعبي ورص الصفوف هو الحل في مواجهة العربدة وآليات الهدم الإسرائيلية، من أجل انتزاع حقوقنا، ولن تفلح كل سياسات التودد والمجاملة بفعل شيء، بل تظهرنا ضعفاء ويسهل تفتيتنا".

وأكد بيان اللجنة الشعبية في الختام: "لن تفلح سياسات الهدم في كسر وعينا وإرادتنا وسنواصل البناء والنضال بكل الوسائل المشروعة حتى ننتزع حقوقنا الشرعية وفي مقدمتها حقنا في الأرض والمسكن".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
249600.14
BTC
0.52
CNY