الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

عودة وفد كرة السلة من كلية مسجاف للبلاد بعد دورة استكمال في صربيا

كل العرب
نُشر: 09/07/18 13:29,  حُتلن: 16:38


صور من البعثة في صربيا

كانت الدورة المهنية مبنية على العديد من الأسس المهنية والتطبيقات العملية والتي لمسوها من خيرة المدربين بكرة السلة

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن كلية مسجاف للرياضة، جاء فيه:"عاد وفد كلية مسجاف للرياضة من البعثة الرياضة للمدربين بعد مشاركتهم بدورة الاستكمال المهنية بكرة السلة، والتي انعقدت بمدينة بلغراد في صربيا.
وقد شارك العديد من مدربي الكلية والطاقم المهني بفعاليات دورة الاستكمال والتي تضمنت العديد من المحاضرات القيمة بمجال كرة السلة والادارة الرياضية عن طريق امهر المحاضرين في الاتحادات الصربية والأوروبية ومشاهدة وتحليل العديد من التدريبات لفرق مشاركة من تركيا وصربيا وأستراليا، هذا وكان لقاء مثير وشيقا مع اللاعب نيمانيجا الصربي المحترف ضمن الدوري المحترفين الأمريكي NBA . وكانت الدورة المهنية مبنية على العديد من الأسس المهنية والتطبيقات العملية والتي لمسوها من خيرة المدربين بكرة السلة".



وزاد البيان:"وتخللت الدورة العديد من الفعاليات الرياضية الهادفة وقام المنظمين بشرح واسع عن تاريخ صربيا والثورة الرياضية التي مرت بها البلاد بعد سنين من الحروبات والتي مزقت البلاد ، هذا وتعتبر صربيا من اكثر الدول مهنية بكرة السلة والتنس الارضي. وقام الوفد بزيارة العديد من الاماكن التاريخية والاثرية والمنشآت الرياضية المختلفة منها البلدة القديمة لبلغراد ونادي التنس وقاعة الارينا لكرة السلة والتي تتميز بها العاصمة بلغراد".

وأضاف البيان:"هذا وترأس الوفد المدرب القدير سجي رتنر مركز كرة السلة بكلية مسجاف، والعديد من المدربين من الوسطين العربي واليهودي أمثال ( مصطفى غنايم، محمد نصار، عمارعاصله، سجي رتنر، جاد كويك، محمد ذياب، يافا غدير، وديع عرابه، شاي كدوش، حداد شالوم ، وعضو إدارة كلية مسجاف السيد فادي خليل ومدير كلية مسجاف السيد احسان خلايلة".

وزاد البيان:"المدرب سجي رتنير من كرمئيل قال:"تعتبر هذه البعثة من اجمل الدورات الاستكمالية على صعيد الدولة لطبيعة المشتركين من الوسطين العربي واليهودي ومن حيث المضامين المهنية لهذه الدورة. شكرا لكل المشاركين ولكليتنا العريقة مسجاف".
المدرب عمار عاصله من عرابه:"لقد استفدنا كثيرا من الدورة ومن التدريبات والمهنية العالية التي تمتاز بها صربيا كل الاحترام لكل القائمين بكلية مسجاف على هذه الدورة المهنية".
المدرب جاد كويك من عيميق هيردين:"سعدت بصداقة كل المشاركين وشرفني التعرف على إدارة كلية مسجاف ومن حيث الدورة الاستكمالية بصربيا اعتقد اننا شاهدنا عظمة الرياضة الصربية والمهنية العالية التي تمتعنا بها".
السيد احسان خلايله مدير كلية مسجاف قال:" لقد اثبتنا للجميع ان كلية مسجاف حدودها السماء ونحن بإدارة الكلية لن نبخل على مدربينا بالدورات المهنية والتذوق من الرياضة العالمية. كل الاحترام للمشاركين واعد جميع المدربين خريجي كلية مسجاف بالتطور والتقدم والوصول الى ارقى الدورات الاستكمالية محليا وعالميًا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة