الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

تجنبي هذه العادات اليومية فقد تضر ببشرتك

كل العرب
نُشر: 09/07/18 09:40,  حُتلن: 14:36


صورة توضيحية

 استخدمي منظف لطيف مع المرطبات مثل الغليسرين أو الزيوت النباتية للحفاظ على رطوبة بشرتك

ان البشرة النظيفة هي أهم الأمور التي تسعى المرأة لتحقيقها، فالبشرة وجمالها ونضارتها هي من تعكس اهتمام المرأة بجمالها ونفسها.. لذا فان اهمال البشرة قد يكون من عادات يومية تتبعها المرأة وتجهل أضرارها..

عدم غسل الوجه قبل النوم

 بعد يوم طويل وشاقّ، تتراجع رغبتك في غسل وجهكِ وتنظيفه من المكياج قبل النوم. ولكن لمجرد أنك لا تستطيعين رؤية الأوساخ على وجهك لا يعني أنها ليست موجودةً. فالبشرة وخلال اليوم تتعرّض للهواء الملوّث بشكل مباشر ما يؤدي إلى تراكم الأوساخ والزيوت عليها وبحال لم يتم تنظيفها جيّداً فسوف تتفاعل معاً لتشكّل نوعاً من الالتهابات والبثور.

 نصيحة: استخدمي منظف لطيف مع المرطبات مثل الغليسرين أو الزيوت النباتية للحفاظ على رطوبة بشرتك. وبحال تعذّر عليكِ تماماً غسل وجهكِ، لا تنسي أن تمسحيه بواسطة المنديل المرطّب الخاصّ ببشرة وجهك الحسّاسة.

 التدخين

 يقلّل النيكوتين تدفق الدم إلى بشرتك، مما يعني أنها لا تحصل على كمية كافية من الأوكسجين والمواد المغذية. وتؤدي المواد الكيميائية الموجودة في التبغ إلى تلف بروتينات الكولاجين والإيلاستين التي تمنح البشرة مرونتها. فبشرة المدخنات رقيقة، وأكثر ومعرّضة للكثير من التجاعيد خصوصاً عند محيط الشفاه.

 نصيحة: في حين أن مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A و C يمكن أن تخفف بعض الضرر، فإن العلاج الوحيد المؤكد هو الإقلاع عن التدخين.

 تخطي واقي الشمس

 صحيح ان أشعة الشمس هي مصدر مهم للفيتامين D ولكن الأشعة فوق بنفسجية (UV) تشكّل خطراً كبيراً عليها وتعرّضها للشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد.

ولا يقتصر الأمر على وضع واقي الشمس عند قضاء يوم كامل على الشاطئ ذلك لأنه الشمس قد تسبب تلف بشرتك حتى عندما يكون الطقس غائماً.

 نصيحة: يبعد تنظيف اوجهك ووضع الكريم المرطّب، إحرصي على وضع واقي ذات نسبة حماية تتخطى الـSPF 30 وقومي بتجديده كلّ ساعتين.

مقالات متعلقة