الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

خالد اغبارية من ام الفحم: مؤلم جدا ان تبقى طفلتي جوري بلا اصابع ولن تدخل البستان

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 07/07/18 21:24,  حُتلن: 00:11

تسود حالة من الحزن لدى عائلة اغبارية من ام الفحم، ذلك بعد حادثة بتر اربع اصابع يد طفلتهم جوري (5 سنوات) على يد جهاز فرم الورق داخل مبنى البلدية، حيث ما زالت ترقد في مستشفى رمبام بحيفا وحالتها متوسطة.

 

خالد اغبارية والد الطفلة قالت:" زوجني تعمل مركزة للغلة الإنجليزية ضمن مخيم العطلة الصيفية. يوم الأربعاء، حيث استدعت البلدية جميع المركزات في المدينة لإجتماع خاص، وقد ذهبت زوجتي ومعها اطفالنا الثلاث. خلال تواجدهم هناك كانت طفلتنا جوري تأكل من كيس البمبا، وبعد ان انتهت القت بالكيس في جهاز فرم الورق معتقدة بأنها مخصصة للأوساخ، واذا بالجهاز يقوم بسحب يدها حتى تم بتر اصابع يدها اليسرى. على الفور قامت زوجتي بسحب الكابل الكهربائي وبدأت تصرخ، ومن ثم حضر احد الموظفين وقام هو وزوجتي بإخراج يد طفلتنا من الماكنة، وبعدها نقلت للمركز الطبي ومن هناك الى مستشفى رمبام في حيفا".

ثم قال:" هذه حادثة ماساوية جدا ومؤلمة للغاية، وخاصة ان طفلتنا ستواصل حياتها وهي فاقدة اربع اصابع من يدها اليسرى، لكن نسال الله ان يمنحنا القوة والعافية لنقدم لها كل الدعم الذي تحتاجه".كما قال:" احمل بلدية ام الفحم  كل ما حصل، فلا يعقل ان يتم وضع اجهزة لفرم الورق في اماكن الإنتظار، كونها تشكل خطرا كبيرا على كل من لا يعرف ما هي وظيفة هذه الأجهزة، وطفلتنا كانت ضحية تصرف غير مسؤول، لذلك اطالب وزارة العمل والرفاه الإجتماعي وقسم التفتيش بفتح تحقيق جدي لفحص القضية من جذورها، حتى ان احد الموظفين الكبار في بلدية ام الفحم ذكر لي بأنه لا يعلم وظيفة هذه الماكنة".وواصل حديثه قائلا:" لقد بلغت الشرطة بما حصل، وبعد ان وصلت الى هناك لم تجد الماكنة في مكانها، كما تم اخفاء الماكنة التي كانت ايضا في الطابق الأول الأمر الذي يشير بأن هناك خطأ واضح وخطير".


تعقيب بلدية ام الفحم
من جانبها صرحت بلدية ام الفحم "بداية نتمنى الشفاء العاجل للطفلة، حيث ان رئيس البلدية خالد حمدان اتصل بالعائلة ليطمئن على صحتها، وأكد لأنه سيتابع الأمر حتى النهاية، كما وقام موظفين كبار اليوم السبت بزيارة للطفلة في مستشفى رمبام، ويوم امس زارتها مسؤولة من قسم الرفاه الإجتماعي وقبل ذلك كانت زيارات من قبل موظفات البلدية لدعم العائلة معنويا".ثم قالت البلدية "هنالك جهات مهنية التي ستقوم بفحص موضوع وضع ماكنات فرم الورق في الأماكن الذي وضعت فيه، وفي حال وان وصلنا بان هنالك تصرف غير مسؤول فسوف تتخذ البلدية الإجراءات اللازمة، كما ولا بد ان نذكر بان المكان الذي وقع فيه الحادث كان ملئ بالدماء وعليه تم ازاحة الماكنة والبحث عن الأصابع التي بترت، ولم يتم اخفائها بتاتا".

وعقبت الشرطة قائلة:" بعد ان تلقت الشرطة البلاغ وصل طاقم المحققين الى هناك وباشروا التحقيق، ولاحقا ووفقا للتعليمات تم تحويل ملف التحقيق لوزارة العمل والرفاه الإجتماعي، لا سيما ان الحديث لا يدور عن عمل جنائي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244416.49
BTC
0.52
CNY