الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

حيفا: افتتاح معرض صور الحليصة في القلب

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 04/07/18 07:34,  حُتلن: 11:06

تخلل الحفل فعاليات إبداعية للأطفال وفقرات فنية بمشاركة فرقة فنتازيا للعروض الفنية مع نعمة خازم وعرضه الترفيهي "نار وماء" 

معرض الحليصة في القلب هو نتاج لسنوات عديدة من العمل الجماهيري من قبل سكان حي الحليصة ويعكس إرادة السكان. بالعمل من اجل بعضهم البعض ومن أجل الحي ومن اجل المدينة ومن اجل الجميع بصورة عامة. حيث يعكس عملهم وحبهم للحي ويحكي قصة الحي من منظور سكانه من خلال 14 لوحة مصورة بحجم 2.5 x2 م معروضة في شارع الجيبوريم. حيث قام سكان الحي بأنفسهم باختيارها وتصويرها وكتابة النصوص من خلال اجتماع محلي عَبر عن مشاعرهم وميولهم وأفكارهم.

هذا وتم يوم الأثنين 2018/07/02 حفل افتتاح المعرض في الملعب الجديد في شارع الجيبوريم بحضور رئيس بلدية حيفا السيد يونا ياهف وبمشاركة المئات من سكان حي الحليصة ومن العاملين في مديرية التعليم والثقافة والرفاه في البلدية بالإضافة لشخصيات أكاديمية وتربوية من جامعة حيفا والمزيد. ولقد قامت مجموعة النساء الناشطات والفاعلات في الحي باستقبال رئيس البلدية السيد يونا ياهف والحضور في شارع الجيبوريم امام المعرض وشرحن عن اللوحات وعن الفعاليات والأنشطة المتعددة والمميزة التي يقوم بها السكان في كل يوم من اجل الحي.

هذا وتخلل الحفل فعاليات إبداعية للأطفال وفقرات فنية بمشاركة فرقة فنتازيا للعروض الفنية مع نعمة خازم وعرضه الترفيهي "نار وماء" الذي دمج بين الضحك والإثارة. وعرضت نساء الحي منتجاتهن وتحدثوا مع المشاركين عن اهمية المعرض لتقدم الحي الأيجابي.

وفي حديثه خلال الحفل اعرب رئيس بلدية حيفا السيد يونا ياهف عن تقديره لمجهود ونشاط سكان الحليصة لحيهم وعن الفعاليات والنشاطات المتعددة الموجودة في الحي وقال بان "الحليصة هو من الأحياء التي تقوم بفعاليات ونشاطات كثيرة ومتعددة ومتميزة التي تعطي المجال للنمو والتطور، ونحن نعمل على استمرار تطور الحي."

عن معرض "الحليصة في القلب":

تمت استعارة اسم المعرض من مشروع مخيم صيفي لأطفال الحليصة، والذي عقد منذ سنوات عديدة بالتعاون بين السكان والمؤسسات في الحي وتم اعتماده كمصدر فخر للحي في قلب السكان ويهدف بتوسيع نطاق العمل الجماعي والجماهيري في الحي وإبراز تميزه، من خلال المسؤولية المتبادلة، التكافل والتضامن الاجتماعي والتعايش المتعدد الثقافات.

"حليصة في القلب" هو مشروع يتم تنفيذه كجزء من مبادرة "المجتمعات القوية" التي تقودها دائرة الخدمات الاجتماعية ومجتمع شرق حيفا، بالتعاون مع إدارة إعادة تأهيل الأحياء الاجتماعية، ومديرية الثقافة والقسم الجماهيري، والمركز الجماهيري نيفيه يوسف فرع الحليصة وقسم توجه الجمهور. خلال السنتين الماضيتين ، قاموا بتعزيز مبادرة "المجتمعات القوية" في حي الحليصة. حيث تجمع المبادرة بين العمل الجماهيري في الحي بمرافقة بحث اكاديمي. تم اختيار الحي بعد فحص الاحتياجات في المنطقة، والتي تضمنت الاجتماعات مع السكان والمهنيين من البلدية والأكاديمية. وفي الجانب البحثي الأكاديمي، يرافق المشروع دراسة تقييمية تقيس أثر التدخل الجماهيري في مراحل زمنية مختلفة على مدى أربع سنوات. ويتم تنفيذ مستوى النشاط الجماهيري من خلال فعاليات مختلفة: إنشاء مجلس طلابي للمدارس وتعزيز الأمن والسلامة في الأحياء وتشغيل ملعب متنقل في الطوابق ذات الأعمدة في خمسة مبانٍ في الحي، ومشروع "الحليصة في القلب" كحملة علامة تجارية جماهيرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY