الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

استيفاءً لمشروع إخلاء النّفايات الصّلبة: بلديّة باقة الغربية تزرعُ أشجارًا ونبات زينة

كل العرب
نُشر: 02/07/18 12:10,  حُتلن: 14:16


جاء في بيان بلدية باقة الغربية:

رصدت البلديّة لهذا المشروع مبلغًا فاق المليون شيقل، جَنَّدَتْهَا من وزارة البيئة. وتعملُ دارُ البلديّة على تفعيل مشروع مماثل خلال الفترة القريبة القادمة

عَمَّمَ النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، خبرًا بشأن إتمام مشروع إخلاء النّفيات الصّلبة في مرحلته الأولى، نوردُ نصَّهُ فيما يلي:"أَنْهَت طواقم قسم "تحسين واجهة المدينة" في دار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، عمَلَهَا على إخلاء النّفايات الصّلبة من مختلف الأحياء في البلدة، وما ترَاكَمَ من أوساخٍ قام بإلقائها مواطنون، خلافًا للقوانين والتّعليمات البلديّة. وقد أَخْلَت طواقم دار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، نفايات صلبةً في أكثرَ من 16 موقعًا مختلفًا في نواحي المدينة المختلفة، من كافّة الأحياء، ليصل حجمُ النّفايات التي أخْلِيَت إلى أكثرَ من 25 ألفَ طنّ".

وأضاف البيان:"وثَبَّتَت البلديّة لافتاتٍ تحذيريّةً في المواقع التي تمّ تنظيفها من الأوساخ الصّلبة، محذّرة من الإقدام على مثل هذه الخطوات، إذ سيُغَرَّمُ كلّ من سيقدِمُ على إلقاء أي نفايات كانت في الحيّز العامّ في كافّة أنحاء مسطّح المدينة. واختتَم قسم "تحسين واجهة المدينة" مشروعهُ هذا بقيامِهِ بغرس أشجار، نباتات زينة وشجيرات في الأماكن التي تمّ تنظيفها، لتزدان الأماكن التي كانت مكبًّا للنفايات بجمال الطّبيعة.
وقد رصدت البلديّة لهذا المشروع مبلغًا فاق المليون شيقل، جَنَّدَتْهَا من وزارة البيئة. وتعملُ دارُ البلديّة على تفعيل مشروع مماثل خلال الفترة القريبة القادمة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة