الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:02

معلمات ثانوية خديجة في أم الفحم يكرمن الطالبة اوديت عياش لحفظها القرآن الكريم

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 01/07/18 18:46,  حُتلن: 18:59


صور من زيارة التكريم

تخللت هذه الزيارة كلمات تقدير من وفد المدرسة للطالبة اوديت المجتهدة من مسار الاوائل في ثانوية خديجة تخصص الكيمياء البيولوجيا في المدرسة

في اطار رعاية طالباتها ودعمهن وتعزيز قدراتهن، قام وفد من معلمات ثانوية خديجة بنت خويلد النموذجية للبنات في أم الفحم بتكريم طالبة المدرسة اوديت عياش من الصف الثاني عشر "ب"، وذلك تقديرا لحفظها القرآن الكريم كاملا. تخللت هذه الزيارة كلمات تقدير من وفد المدرسة للطالبة اوديت المجتهدة من مسار الاوائل في ثانوية خديجة تخصص الكيمياء البيولوجيا في المدرسة.

ضم الوفد كلا من المعلمات والمربيات الفاضلات: زهور محاميد، امال محاجنة، ابتسام محاجنة، اريج ناصر، شادية محاميد، سامية اغبارية، د. سهى زلط محاميد، ايناس علي وساهرة ابوعلوه.

اهل الطالبة اوديت استقبلوا الوفد ببشاشة وجه وتشريفات مميزة، وقد ابتهجوا للغاية لهذه اللفتة الطيبة من المدرسة لما لها من اثر طيب في النفس ولما تعنيه من تقدير المدرسة لطالباتها ودعمها لطاقاتهن وتعزيزها لإنجازاتهن في شتى المجالات التعليمية والاجتماعية والدينية. وقبل وقت قريب كرمت مدرسة خديجة الثانوية هذا العام الطالبة روان أمل ايضا لحفظها الكامل لكتاب الله.

جدير بالذكر أنه قد سبق لثانوية خديجة للبنات ام الفحم أن منحت لسبع طالبات ومنهن الطالبة اوديت عياش جوائز عمرات تقديرا لحفظهن خمسة أجزاء من القرأن الكريم, حيث أدين العمرة كوفد من الفائزات بجوائز تحفيظ اجزاء من القرآن من طالبات من ثانوية خديجة ام الفحم برفقة معلمين ومعلمات من المدرسة. حيث كانت هذه العمرة تتويجا للمسابقة ودورة التحفيظ التي انطلقت فكرتها من مجلس طالبات المدرسة وواكبتها لجنة العفاف المدرسية ولجنة اولياء امور الطالبات وقسم التربية الاجتماعية.

مدير المدرسة محمد انيس محاميد هنأ بدوره الطالبة اوديت (ولكن تعذر حضوره لتكريمها لظروف خاصة به) كما قد سبق وثمن مبادرة مسابقة حفظ القرآن والتي بادر اليها، منذ عدة أعوام، مجلس طالبات مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية ام الفحم، وبمباركة الادارة ولجنة العفاف المدرسية المواكبة للمشروع ولجنة اولياء امور الطالبات وقسم التربية الاجتماعية، بالإضافة لجوائز قيمة اخرى لمن اتممن حفظ اقل من خمسة اجزاء من القرآن هذا العام الدراسي.

وكانت الطالبات اللواتي فزن وشاركن بتلك العمرة هن التالية اسماؤهن: عدن عبد الفتاح اغبارية، روان جمال اغبارية، الاء رياض سعدي، اوديت عياش جبارين، براءة يحيى عبد الرازق, دنيا طارق عبد الخالق، روان امل محاميد. وقد رافق وفد الطالبات لتلك العمرة كل من المربي محمد عبد ابو شقرة والمعلمة امال محاجنة والمعلمة زهور محاميد.

جدير بالذكر ان المساهمات بلجنة العفاف على مواكبتهن للمشروع وهن المعلمات: وفاء محاجنة، اسماء اغبارية, نهاية محاميد, ايناس علي, امل عبد الحليم, سهى محاميد, منال مفضي, زهور محاميد, سمر محاميد, ودلال فقها. ممثلات لجنة العفاف، من مدرسة خديجة الثانوية للبنات ام الفحم، اثنين على الطالبات اللواتي عملن جاهدات حفظا وتطبيقا وحصلن هذه المراتب الرفيعة عند الله بحفظ أجزاء من القرآن وتنمية الاخلاقيات القرآنية بحياتهن العملية. كما أوضحن أن هذا المشروع المدرسي صحبته وجبات غداء وتشريفات وسفريات منظمة للطالبات المشاركات به كل يوم خميس بالمدرسة.

خطوة مباركة
وفي لقاء مع مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد، بين لنا أهمية هذه الخطوة المباركة قائلا:"أهنيء الطالبة اوديت ووالديها واسرتها عموما لحفظها كتاب الله كاملا وأسأله تعالى أن يكون ذخرا لها ولاسرتها بدخول الجنة. ولطالما كانت مدرسة خديجة سباقة بالعطاء دينيا وعلميا واخلاقيا , فهي منبع الخير , بطالباتها وادارتها ومعلماتها ومعلميها . وها هي اليوم تختم احدى بواكير بذورها اليانعة , الطالبة اوديت, حيث غرست المدرسة لدى الطالبات الاخلاق الحميدة والالتزام بالآداب الرفيعة النابعة من شرعنا الحنيف , فأنبتت ثمارا غضة من الطالبات المتفوقات علما ودينا وخلقا يغبطن عليه, أمثال اوديت. ابارك لها ولأسرتها ولباقي الطالبات لهن هذا التميز واسأل الله لهن التوفيق في الدارين". هذا واشاد الاستاذ محمد انيس بدور القائمين على هذا المشروع السامي , وخاصة طالبات المدرسة, مجلس الطالبات ولجنة العفاف من معلمات المدرسة على اطلاق هذه الفكرة ومواكبتها آملا أن تثمر حافظات كسابقاتهن من خريجات ثانوية خديجة.

احدى الطالبات: "باسمي وباسم زميلاتي الطالبات اشكر القائمين على مشروع تحفيظ القرآن بثانوية خديجة, كما اشكر كل من واكبنا من الهيئة التدريسية. جعل الله ذلك كله في ميزان حسناتهم جميعا".

وقد تم سابقا تكريم الحافظات الفائزات قبل شهرين من هذا العام بحفل ذكرى الهجرة النبوية العطرة والذي تم بمبادرة مجلس طالبات بالمدرسة. وكان التكريم لمن حفظن خمسة اجزاء من القرآن, اضافة لجوائز قيمة لمن حفظن اقل من خمسة اجزاء من القرآن.

جدير بالذكر ان هذا المشروع قد سبقه مشروع آخر بثانوية خديجة تم فيه تكريم المتحجبات وحافظات القرآن قبل عدة اعوام جرى فيه حينها تتويج الحفل بتكريم ثلاث طالبات حافظات للقرآن الكريم كاملا : شروق رسلان محاميد (11أ), مريم عبد الحكيم مفيد (10ب) ودعاء ابراهيم زيد (11ج), وتكريم ست حافظات جزئيا للقرآن الكريم : ولاء احمد حماد (27 جزء) (11أ), عائشة احمد جبارين (22 جزء) (12ب) , رجاء عبد الحكيم مفيد (17 جزء) (12ج), هنادي ماجد ابو عودة (15 جزء) (10ج), سلسبيل احمد محاجنة (13 جزء) (11ح), استبرق صالح محاجنة (11 جزء) (11ب).

مقالات متعلقة