الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

سخنين تستضيف مؤتمر طريقك الى النجاح لدعم المشغلين وتوفير اماكن عمل

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 29/06/18 16:52,  حُتلن: 21:53


من المؤتمر

تخلل المؤتمر عرض مسارات دعم المشغلين الذين يشغلون عمال جدد ، ويأتي هذا الدعم الذي تقدّمة الوزارة للمشغلين لتعزيز التشغيل 

بالتعاون بلدية سخنين و"معوف" سخنين ووزارة الاقتصاد والصناعة وبحضور رئيس بلدية سخنين السيد مازن غنايم عُقد في قاعة مسرح السلام في مدينة سخنين مؤتمراً جمع رجال اعمال واصحاب مصالح متنوعة من مدينة سخنين والمنطقة حمل عنوان "طريقك الى النجاح" .

وتخلل المؤتمر عرض مسارات دعم المشغلين الذين يشغلون عمال جدد ، ويأتي هذا الدعم الذي تقدّمة الوزارة للمشغلين لتعزيز التشغيل بمثل هذه المصالح بدعم من وزارة الاقتصاد والصناعة في خطة لدفع الاقتصاد المحلي الى الامام ولتوفير اماكن عمل للمئات .

وقد تولى عرافة المؤتمر مدير عام معوف سخنين السيد بسام السيد احمد الذي رحب بدوره بالحضور شاكرأً اياهم على المشاركة . واسهب السيد بسام السيد احمد من خلال كلمة التي القاها على المساعدات والآليات التي تقدمها وزارة الاقتصاد والصناعة للمجتمع العربي بشكل عام . واضاف ان نسبة العرب في المناقصات الوزارية "المحصنة" تقترب الى الصفر، وهذا ناتج من عدم معرفة من قبل رجال الاعمال العرب، وعدم وعي كافي لكيفية التقدم لمثل هذه المناقصات، ودعا المشاركين للتعرف على الخدمات التي تقدمها لهم وزارة الاقتصاد والصناعة بالتعاون مع "معوف".

رئيس بلدية سخنين السيد مازن غنايم رحب بدوره بالحضور، واضاف في الكلمة التي القاها ان الحرب اليوم ليست حرب صواريخ وذخيرة وطائراتبل هي حرب الاقتصاد، حيث تقاس قوة أي مجتمع بمدى تطور اقتصاده، لذلك يتوجب علينا الاطلاع على جميع البرامج التوعية، والتي تقدمها لنا مثل هذه المؤتمرات، من اجل تقليل نسبة البطالة، وان نتطور اقتصاديا، وبالاقتصاد القوي يمكن ان نحارب جميع الآفات السلبية الموجودة في مجتمعنا والتي نرفضها جميعا". ودعا رئيس اتحاد الصناعيين في فرع الشمال، هنري سينرمان، رجال الاعمال العرب واصحاب المصالح التجارية، للانضمام الى اتحاد الصناعيين، وقال ان عدم انضمامهم بنظري هو غباء غباء.

ومن جانبها قالت ايلا بار دافيد، مديرة تشغيل المجتمع العربي في وزارة الاقتصاد والصناعة: "الوزارة تضع مسألة دمج المجتمع العربي في سوق العمل على سلم أولوياتها، ونحن نلمس في السنوات الأخيرة النقلة النوعيّة التي يجتازها المجتمع العربي في هذا المجال، بما يتلاءم مع الموارد والميزانيّات الهائلة التي يتم استثمارها من قبل الوزارة، ولا شك أنّ السنوات القريبة القادمة تحمل المزيد من الانجازات".

وأستعرض آشر شطريت، نائب مدير مركز الاستثمارات في وزارة الاقتصاد والصناعة، ومدير منطقة الشمال في الوزارة، خلال المؤتمر مسار التشغيل وهو برنامج دعم خاص تابع لمركز الاستثمارات، يقدّم هبات للمشغلين من خلال المشاركة في دفع أجر العمّال الجدد الذين ينتمون لمجموعات تعتبر نسبة مشاركتها في سوق العمل منخفضة. ويمكن للمشغلين الحصول على هذه الهبات حتى في حال كانوا قد شغلوا عمالاً جدد منذ بداية العام 2016". واستعرض وسام سليمان مركز قسم تطوير المناطق الصناعية في الوزارة، وشاؤول ساسون من مديرة التجارة، الخدمات، والهبات، والحوافز التي تقدمها وزارة الاقتصاد والصناعة لأصحاب المصالح.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY