الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

اعتقال فلسطينيين واسرائيليين بعد ضبط أسلحة غير قانونية ومخدرات في منطقة الضفة

كل العرب
نُشر: 26/06/18 15:16,  حُتلن: 16:35


صورة توضيحية

جاء في البيان:

توقيف 54 مشتبه والاستيلاء على 4 قطع اسلحة غير قانونية فجر اليوم 26.06.18

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من الشرطة، جاء فيه: "في إطار مكافحة شرطة اسرائيل المتواصل ضد ظاهرة التجارة بالأسلحة غير القانونية، والمخدرات الخطرة، من قبل مشتبهين من الدولة ومن منطقة الضفة (اسرائيليون وفلسطينيون)، تم فجر اليوم مع نهاية تحقيق سري الذي استمر لمدة عام تقريبًا ومن خلاله تم تشغيل عميل سري على يد وحدة التحقيق المركزية ومع إعطاء الاذن ابتدأ نشاط واسع النطاق لإلقاء القبض على المشتبهين". وفقًا للبيان.

تابع البيان: "تجارة بالأسلحة غير القانونية والمخدرات الخطرة، يشكلون خطرًا على الحياة الاعتيادية للمواطنين الممتثلين للقانون، وبالتالي يشكلون هدفا لنشاط الشرطة غير المتهاون. هذا وتدير شرطة اسرائيل مجموعة متنوعة من الوسائل العلنية والسرية للقضاء على ظاهرة الجريمة هذه وستستمر في السعي من أجل الحفاظ على سريان الحياة الإعتيادية والآمنة للمواطن الممتثل للقانون وإبعاد الجريمة عن المجتمع". وفقًا للبيان.

وأضاف البيان: "أدت أنشطة العميل السري إلى ضبط ورصد خمس عصابات إرتكبت جرائم في مجال الممتلكات والأسلحة غير القانونية والمخدرات الخطرة من منطقة الضفة وحتى مناطق أخرى في الدولة. وخلال النشاط، قام الوكيل السري، بشراء 20 قطعة سلاح ووسائل قتالية بمختلف الأنواع، بما في ذلك: بنادق من نوع كارلو مصنعة في نابلس، وبنادق M16، وبنادق بدائية الصنع، وأجزاء من الأسلحة. ومن ثم، تم بيع الأسلحة في مناطق مختلفة أخرى في الدولة، هذا ويشتبه أنها استخدمت في أنشطة عدة، منها في المجال الإجرامي، بالإضافة إلى عدد من الصفقات التي شملت شراء مخدرات من نوع الحشيش والاكستازي بعشرات الآلاف من الشواقل التي يُزعم أنها بيعت في إسرائيل". وفقًا للبيان.

تابع البيان: "خلال نشاط العميل السري تم تنفيذ انشطة استخبارية وميدانية في منطقة الضفة والمنطقة أ، وذلك بالتعاون مع الوحدات الخاصة التابعة للشرطة وايضا من جيش الدفاع. وقد أدى تشغيل العميل السري إلى جمع الأدلة ضد المجرمين الفلسطينيين والإسرائيليين الذين ينتمون إلى عصابات إجرامية، ووفق الشبهات قاموا بمئات من الحالات بعمليات إقتحام وسرقة في أماكن مختلفة في البلاد. هذا وعملت العصابات كوحدة ميدانية حيث قاموا بجمع المعلومات، وقاموا بتحضيرات ميدانية دقيقة، وأيضًا خططوا بشكل عملي، واعتادوا على استخدام مركبات وشاحنات تحمل لوحات ترخيص مكررة وقاموا بشتغيل "عتالين"، وبالتالي هكذا قاموا بتنفيذ عمليات اقتحام وسرقة خاصة في الشركات. فجر اليوم 26.06.18، ومن خلال نشاط واسع النطاق شارك فيه العديد من قوات الشرطة وقوات من الجيش انتقل النشاط الى المجال العلني مع توقيف 54 مشتبهًا والاستيلاء على 4 قطع اسلحة غير قانونية. وقبل بدء النشاط والقاء القبض على المشتبهين أجريت مراسم حضرها المفوض العام للشرطة المفتش روني الشيخ وقائد منطقة الضفة اللواء موشيه بريكيت وقائد قسم المخابرات والتحقيق العميد غادي سيسو، وكبار ضباط اللواء، وضباط وشرطيون". وفقًا للبيان.

واختتم البيان: "ينضم هذا النشاط بما فيه من تشغيل عميل سري الى قائمة طويلة من الأنشطة والعمليات التي نفذتها وتنفذتها شرطة إسرائيل في السنوات الأخيرة، اما ان كان على المستوى السري أو الميداني واما في مجال التحقيق، وغالبًا من خلال استخدام وكيلين سريين بكل شجاع ودقيق بما في ذلك الإبداع في هذا المجال. ويستمر كفاح شرطة اسرائيل بالتعاون مع قوات الأمن وهيئات تطبيق القانون بشكل مكثف ضد الجرم الخطير، في مناطق الضفة، الذي ما يصل أحيانًا الى مناطق البلاد بالتركيز على تجارة الأسلحة بشكل غير قانوني التي تستعمل مرارًا لأنشطة اجرامية وارهابية، في كل وقت بهدف تقديم الجناة الى العدالة. جميع الموقوفون ما زالوا يخضعون للتحقيق حاليًا  وسيُحال بعضهم إلى المحكمة للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق. كما ومتوقع القاء القبض على مشتبهين اضافيين في القضية، هذا ونشد انتباهكم لأمر حظر النشر الذي أصدرته المحكمة في القضية الذي يحظر نشر أي تفاصيل عن هوية الوكيل السري، اسمه وعنوانه وأية تفاصيل أخرى قد تكشف عن هويته وذلك لمدة 30 يومًا، حتى 25.07.18". وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY