الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

الحاج رباح طه الاسدي يسحب ترشيحه لعضوية المجلس المحلي بعد وفاة نسيبة ثائر خليل

محاسن ناصر -
نُشر: 23/06/18 18:18,  حُتلن: 23:36


في اعقاب وفاة الدكتور ثائر ناصر خليل من قرية البعنة الاسبوع الفائت بحادث طرق اليم في أوكراينا اسبوع واحد قبل تخريجة اعلن السيد الحاج رباح طه سحب ترشيحه من عضوية مجلس دير الاسد المحلي في الانتخابات التي من المقرر اجراءها بتاريخ 30/10/2018 . وقد اصدر الحاج رباح طه الاسدي بيان جاء فيه : " بسم الله الرحمن الرحيميقول الله تعالى : ( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ *
اهالي بلدي الحبيبه دير الاسد



شاءت الاقدار ونحن على ابواب عيد الفطر وفي الايام الاخيرة لشهر رمضان ان يضرب كف القدر وتخطف من بيننا من هو بمثابة الابن نسيبي وخطيب ابنتي قمر ، فوقع علينا نبأ وفاته قبل ايام من حفلة تخرجه طبيباً في اوكرانيا كالصاعقه .
نعم انها فاجعه بكل المقاييس ، هزتنا واصابتنا في صميم القلب ، ان يكون بيننا ليحتفل معنا بتخرج ابنتنا قمر سعيداً يضحك ويبتسم والفرحة تملأ قلبه .
وان نفقده بعد عدة ساعات ليس بالشيء القليل ، وخاصة انه كان ابن البيت الذي احببناه نسيباً وصديقا ً وانساناً تلى بكل الصفات والقيم السامية ، تعلق بنا وتعلقنا به اذ اصبح جزءاً من كياننا وحياتنا اليوميه ، ولكن مشيئة الله فوق مشيئتنا فلقد اصطفاه من دون غيره في هذه الايام الفضيلة ، فترك بالقلب حرقة ، وفي الحلق غصة ، ولا يسعنا الا ان نرضى بحكم الله وان ندعوا له بثواب الجنة ليحشر مع الانبياء والصديقين . وفي هذه المناسبة اود ان اتقدم بجزيل الشكر والعرفان لاهل بلدي العزيزة دير الاسد البلد الكريم الطيب والمعطاء اللذين وقفوا وقفة كلها نخوة كرامة وعزة ، اذ الغوا كل مظاهر الاحتفال بالعيد تضامناً مع اهلنا في البعنة عامة ومعي ومع انسبائي بشكل خاص لتتحلى بهم الاخلاق والقيم المثلى المتوارثة عن الاباء والاجداد .
نسأل الله ان يقدرنا لنشارككم مناسباتكم وافراحكم فنحن سند لبعضنا واهل واقارب هكذا كنا وسنبقى على العهد قلب واحد وجسد واحد .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : مثل المؤمنين في توادّهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد اذا اشتكى منه عضواً تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى .
احبائي الكل يعرف انني كنت على نية لخوض الانتخابات لمجلس دير الاسد المحلي من اجل الاستمرار في مسيرة العطاء وخدمة اهالي بلدنا لكن الظروف المستجدة بفقدان نسيبي وحبيبي ثائر ناصر خليل كان لها الاثر البالغ في نفسي وفي نفوس افراد عائلتي ، انها صدمة لم نستوعبها ولها ابعادها على مسيرة حياتنا في المستقبلية .
في مثل هذه الاجواء الحزينة والوضع النفسي الصعب رأيت من المناسب ان اتنحى عن فكرة الترشح للانتخابات المحلية في دير الاسد ومن هنا اشكر كل من وقف معي ودعمني في مسيرتي الانتخابية سابقاً ولاحقاً واعتذر لكم عن قراري وارجو تقبله وتفهمه .
الانتخابات يوم ونحن لبعضنا البعض الى الابد في السراء والضراء .
الخير لاينقطع من قريتنا الجميلة ومن شبابها الابرار والطموحين فلنعطهم الفرصة في مسك زمام الامور لانهم هم قادة المستقبل واملنا ، وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : الخير في امتي الى يوم الدين .
لنكن اخوة واحباء وعوناً لبعضنا البعض، ان الله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه .
رحمك الله يا ولدي واسكنك فسيح جناته
اخوكم : ابو بلال رباح طه الاسدي

مقالات متعلقة