الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

رئيس البرلمان في هاييتي ورئيس بلدية اهم المدن فيها يزوران بلدية الناصرة

كل العرب
نُشر: 21/06/18 13:40,  حُتلن: 15:27

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة جاء فيه ما يلي: "قام رئيس البرلمان في هاييتي يرافقه وفد يتكون من رئيس بلدية ليوغو احدى اهم المدن في هاييتي وبعض الموظفين الكبار في البرلمان الهاييتي بزيارة الى بلدية الناصرة حيث التقيا رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام اليوم الخميس الموافق 21.6.2018".

 
خلال ال

وأضاف البيان: "وتهدف الزيارة التعرف على المدينة وعلى بلديتها وزيارة معالمها الدينية والتاريخية. رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام الذي استقبل رئيس البرلمان الهاييتي ومرافقيه في قاعة الاجتماعات في دار البلدية الحديثة رحّب بالضيوف اجمل ترحيب وقدّم شرحاً موسعاً عن الناصرة المدينة الاكبر في الوسط العربي ذات الاهمية العالمية لما تحملهُ من قداسة ومكانة دينية وبما تضم من معالم ذات بعد في التاريخ الانساني".

وتابع البيان: "وتطرّق رئيس البلدية في كلمته لما تشهده المدينة من تطورات في مختلف المجالات. السياحية والعمرانية... وحرصه على تنفيذ كافة وعوداتهِ بما يتعلق بمشاريع تخص الناصرة سواء كان بناء دار البلدية او قصرها الثقافي ومشاريع عديدة تصب في مصلحة الجمهور. وكيف تحولت الناصرة في الخمس سنوات الاخيرة الى مدينة يؤمها الآلاف في اليوم وعشرات الآلاف في الاسبوع وبضع ملايين خلال العام. وكذلك تحدّث رئيس البلدية عن المجتمع العربي في البلاد وعن سعيهِ الدائم لتحصيل حقوقهِ في المساواة والميزانيات، ذلك لان هناك فروق واضحة في هذا الشأن الامر الذي يعيق تطوّر الانسان العربي في البلاد، وعن توجه رئيس البلدية الدائم الى المكاتب الحكومية من اجل هذا الامر الذي لا يتنازل عنه.
رئيس البرلمان الهاييتي الذي بدا مسروراً من الزيارة وحسن الاستقبال بدأ حديثه بانه مسرور ان أتيحت له الفرصة لزيارة الناصرة، حيث هنا كانت البشارة، بشارة مريم العذراء بالسيد المسيح عليه السلام".

وقال ان معظم سكان هاييتي هم اناس متدينون ويهمهم زيارة الناصرة بشكل خاص، واكّد ان التقائهِ برئيس بلدية الناصرة شيء يسعده على الصعيد الشخصي، وان مواقف علي سلام واهتمامهِ بالأجيال القادمة من خلال تصريحاته حول السلام وسبل تحقيقه امر يستحق الاشادة، كما وتطرق رئيس البرلمان الى النهضة العمرانية للناصرة في عهد علي سلام وتحقيقه لوعوداتهِ. وعبّر رئيس البرلمان كذلك عن احساسه الشخصي على ان الناصرة مدينة مضيافة ومُحبّة، ودعا الى عقد اتفاقية توأمة مع مدينة ليوغو اكبر المدن في هاييتي والعمل على مشاريع مشتركة. رئيس بلدية ليوغو احد اعضاء الوفد عبر كذلك عن سعادته لزيارة الناصرة وقال انه يدعو الله ان يبارك رئيس بلدية الناصرة ويحقق نبوءته حول السلام. الجدير بالذكر ان الوفد الضيف جاء زائراً وبرفقتهم السيد جوزيف طبر وابنه وسام وعائلته" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة