الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

نتنياهو يحضر مؤتمر السايبر الدولي في تل أبيب

كل العرب
نُشر: 20/06/18 15:49,  حُتلن: 17:04


رئيس الوزراء نتنياهو في مؤتمر السايبر - تصوير: رويترز

جاء في البيان:

الوسيلة الوحيدة للتعامل مع هذا التحدي الهائل واغتنام الفرص العظيمة هي الاستمرار في المضي قدمًا بوتيرة أسرع وأسرع

 وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للاعلام العربي، جاء فيه: "حضر رئيس الوزراء نتنياهو اليوم 20.06.18 مؤتمر السايبر الدولي الذي يعقد في تل أبيب وظهر خلال الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء إعلان حاكى هجومًا سايبريا كان فحواه التالي: أيها السيدات والسادة، تمت قرصنة هذا المؤتمر. هذا يدعو للسخرية، أليس كذلك؟ مؤتمر يخصص لحماية الفضاء الإلكتروني يتعرض للقرصنة. فنحن نعمل من دولة ليست بعيدة عن إسرائيل فهذا كل ما يجب أت تعرفوه في هذه المرحلة. والحسابات المصرفية التابعة لجميعكم قد جمدت. الملكية الفكرية التابعة لشركاتكم موجودة الآن في حوزتنا ومحادثاتكم الشخصية كذلك. هذه المعلومات ترسل إلى خصومكم وأعدائكم".

 تابع البيان: " قال نتنياهو: هذا ليس سيناريوها خياليًا. يقال إن دول تستطيع أن تلحق أضرارًا أكبر بكثير. دول تستطيع أن تفعل كل ما شاهدتموه هنا وأكثر. إنها تستطيع أن تشل أكثر منظوماتنا حساسية وهي تستطيع أن تسيطر ببساطة على بعض هذه المنظومات الحيوية. وهذا ليس أمرًا نظريًا قد يحدث مستقبلا. هذا يحدث الآن كما تعلمون جيدًا وإلا لم تكونوا هنا اليوم. لما امتلكتم شركات وأعمالا تحقق ازدهارًا مثل ما تحققوه لو لم نواجه هذا التهديد الخطيرعلى بنوكنا وطائراتنا وحتى منظومات الأسلحة التي نستخدمها. لدينا فرص مذهلة ونحن نغتنمها ومع ذلك نواجه تحديات عملاقة ويجب أن نتعامل معها. لا يوجد هناك حل سحري. لن يكون هناك حل سيصد بشكل كامل دولة معينة أو حتى أغلبية الهجمات. هذا لن يحدث".

وأضاف البيان: "نتابع الهجمات في مركز السايبر في مدينة بئر السبع. يجب أن تزوروه. نستطيع أن نراقب عددًا كبيرًا من الأشياء ونستطيع أن نحبط عددًا كبيرًا من الأشياء ولكن الوسيلة الوحيدة للتعامل مع هذا التحدي الهائل واغتنام الفرص العظيمة هي الاستمرار في المضي قدمًا بوتيرة أسرع وأسرع. هذا هو الاختبار الأعلى لحضارتنا. إنها ستختبر ليس فقط من قبل منظمات إجرامية أو إرهابية بل أيضًا من قبل دول أخرى. يجب علينا أن نتشابك أيدينا. ولهذا السبب نقيم هذا المؤتمر هنا، من أجل حماية الحاضر وضمان المستقبل. ليس أقل من ذلك. أرحب بكم في إسرائيل ولم تستطيعوا أن تأتوا إلى مكان أفضل بما يخص أمن السايبر. نريد العمل معكم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251493.43
BTC
0.52
CNY