الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

فوائد ثمرة الكيوي الصحية

كل العرب
نُشر: 19/06/18 16:42,  حُتلن: 14:20

الاستهلاك المنتظم للكيوي يقوي الأوعية الدموية للحد من امراض فروة الرأس 

تعد ثمرة الكيوي مصدرًا غنيًا بفيتامين سي، كما وتستخدم الكيوي لعلاج البشرة وتدخل في مواد الأقنعة للوجه..

نقدم اليكم فوائد ثمرة الكيوي للبشرة:
1. يجدد الجلد: الكيوي ليس مجرد فاكهة لذيذة وغنية بالمغذيات فقط ولكن أيضا به مكونات طبيعية كبيرة لرعاية بشرتك فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجلد مثل فيتامين C، E ومضادات الأكسدة ، وهذه المكونات مفيدة وضرورية لصحة بشرتك .

2. بشرة صحية ومضيئة: يحتوى الكيوي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، مما يجعله ملين ممتاز للجلد ، الاستهلاك المنتظم لعصير فاكهة الكيوي يساعد الجسم على التخلص من السموم والنفايات. وبالتالي فإنه يؤدي إلى بشرة صحية ومتوهجة.


 صورة توضيحية

3. تجديد الخلايا: احتواء الكيوي على فيتامين c يجعله يعمل على تجديد خلايا الجلد وبالتالي يفيد فى صحة البشرة ويجعلها أكثر حيوية ولمعان .

4. يحمى الجلد: فيتامين C هو مفيد للحفاظ على بشرة شابة وحيوية لأنه أحد المقومات الأساسية اللازمة لإنتاج الكولاجين ،الكولاجين هو بروتين ضام لازم لإبقاء الجلد حيوي وصحى، وهو يساعد في الشفاء من حكة الجلد كما يمنع البشرة من أن تصبح خشنة وجافة.

5. يمنع الأمراض الجلدية: فاكهة الكيوي تحتوى على الأحماض الدهنية أوميغا 3 الضرورية جدًا للوقاية من عدد من الأمراض الجلدية ، وتحافظ على أغشية الجلد سليمة .

6. يسيطر على إنتاج الدهون الزائد: خلط لب الكيوي مع عصير الليمون ووضعه على الجلد. اتركه لمدة 15 دقائق واغسله بالماء البارد ، هذا الماسك يساعد على التخلص من دهون البشرة الزائدة .

7. الحصول على جلد أملس: عن طريق هرس نصف ثمرة افوكادو وثمرة كيوي و إضافة ملعقة صغيرة من العسل على وجهك والرقبة ثم اغسله بعد 15 دقائق للحصول على بشرة ناعمة وملساء.

8. يحارب الجذور الحرة: فاكهة الكيوي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تحييد الجذور الحرة وقتال الجذور الحرة يؤخر علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وبقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة.

9. يحارب حب الشباب: فاكهة الكيوي تحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية وخصائص مضادة للالتهابات لذلك فهى تساعد على محاربة حب الشباب وتطهير المسام لمنع المزيد من الحبوب يمكن وضع مهروس فاكهة الكيوي موضعيًا على الجلد.

10. يمنع أضرار أشعة الشمس: فاكهة الكيوي غنية بالأحماض الأمينية التي تحارب أشعة الشمس الضارة، وتمنع أضرار أشعة الشمس.

11. توليد خلايا جديدة: استهلاك عصير فاكهة الكيوي بشكل منتظم يحفز نمو الخلايا الجديدة في طبقات الجلد، مما يجعل البشرة أصغر سنًا .

12. الاستفادة المباشرة من العناصر الغذائية: وضع فاكهة الكيوي المهروسة على الجلد يساعد على نقل العناصر الغذائية الهامة في طبقات الجلد ، تأخذ ثمرة كيوي ناضجة و يخلط مع اللبن وضعه على وجهك. دلك بشرتك بلطف لبضع دقائق ثم اغسله بعد 15 دقيقة.

13. يخفف تجاعيد الجلد: فيتامين C في فاكهة الكيوي قد يساعد أيضا على تخفيف تجاعيد الجلد، ضع ملعقة صغيرة من معجون فاكهة الكيوي، ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. إضافة بضع قطرات من زيت بذور فاكهة الكيوي ويقلب لتشكيل عجينة ناعمة. استخدم هذا كل يوم للحصول على الجلد نضر.

14. التقشير: قشور فاكهة الكيوي تحتوي على الانزيمات التي تقشير خلايا الجلد الميتة من الجلد، قشر فاكهة الكيوي وافرك بها الجلد من الداخل كل يوم للحصول على بشرة نضرة .


فوائد ثمرة الكيوي للشعر:
15. يحارب تساقط الشعر: يمكن للفواكه الغنية بفيتامين C و E المساعدة في مكافحة تساقط الشعر والحفاظ على الصحة السليمة للشعر، الكيوي يحتوي على المعادن مثل المغنيسيوم والزنك والفوسفور التي تحفز الدورة الدموية، وتسرع نمو الشعر.

16. تكوين الكولاجين على فروة الرأس: فاكهة الكيوي تحتوي على كميات عالية من فيتامين C الذي يساهم في تكوين الكولاجين على فروة الرأس والذى يسهل امتصاص المواد الغذائية على فروة الرأس.

17. يرطب الشعر: يحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والذى يساعد على ترطيب الشعر والحد من جفافه .

18. يمنع الشيب المبكر: يحتوى على كميات عالية من النحاس التى تحافظ على اللون الطبيعي للشعر، وتمنع الشيب المبكر.

19. الحفاظ على صحة الشعر: فاكهة الكيوي تحتوى على الحديد والمغذيات اللازمة للحفاظ على صحة الشعر، الحديد يحسن الدورة الدموية في الجسم، وتحفيز بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر.

20. يعالج قشرة الرأس والأكزيما: الاستهلاك المنتظم للكيوي يقوي الأوعية الدموية للحد من امراض فروة الرأس مثل القشرة و الأكزيما، وهو يمنع التهاب فروة الرأس ولذلك يمنع تساقط الشعر.

مقالات متعلقة