الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

بالوقاية والحذر يمر العيد دون حوادث/ بقلم: سارة أبو صيام - رهط

كل العرب
نُشر: 14/06/18 16:37,  حُتلن: 22:49

جاء في البيان:

 اشرح للطفل عدم تناول الأطعمة المكشوفة قدر الامكان خوفًا من التسمم الا بعد مشورة شخص كبير من المرافقين له

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من سارة أبو صيام في قسم الصحة- بلدية رهط، جاء فيه: "كل عام وانتم وأطفالكم بخير، وأعاده الله عليكم بالخير والصحة وبمناسبة عيد الفطر المبارك نهنئ أطفالنا الكرام بكل مكان والناس جميعا بهذه المناسبة، راجين من الله العلي القدير أن يعيد هذا العيد على الجميع في كل مكان بالخير والسعادة ونرجو أن يخلو العيد من أي حوادث أو مكروه خصوصًا فيما يتعلق بالاطفال" .

تابع البيان: "لا يمكن حرمان الطفل من فرحة العيد وتشديد الرقابة عليه ومنعه من اللعب والخروج، ولكن يمكن تجنب بعض المواقف ومنها :
- اشرح للطفل والمراهق قبل العيد المخاطر المحتملة حسب فئته العمرية .
- لا تترك الطفل ممن هم دون خمس أو ست سنوات بمغادرة المنزل مفردا الا بمرافقة شخص بالغ .
- حاول أن لا تنسيك مناسبة وعلاقة العيد أطفالك وأطفال ألأخرين .
- اطلب من طفل كبير مرافقة ومراقبة طفلك الصغير باستمرار .
- اشرح للطفل عدم تناول الأطعمة المكشوفة قدر الامكان خوفًا من التسمم الا بعد مشورة شخص كبير من المرافقين له .
- احرص على شراء للطفل العاب تناسب عمره، خوفًا من خطر الاستنشاق الأجزاء الصغيرة من ألألعاب داخل القصبات للأطفال تحت سن الثالثة .
- حوادث السقوط: رافق طفلك بنفسك عند اللعب بالمراجيح أو الملاهي أو الالعاب الخطرة، فلعب الطفل بالارجوحة أو الملاهي لا يخلو من الخطورة كالسقوط والكسور واندفاع الاطفال بين بعضهم لذلك يجب الاهتمام بالألعاب التي تتناسب مع حركاته، قدراته وتصرفاته.
- خطر حوادث السير: لا تترك المراهق يقود سيارتك خلال العيد، حتى لو كان يجيد القيادة. فكثير من الاطفال لا يمكنهم تجنب مخاطر الطريق.
- خطر المغامرات الطائشة عند المراهقين: احرص على تبقي باتصال مع المراهقين، ففي هذه المناسبة قد يتنافس المراهقون منافسات خطيرة كسباق سيارات أو دراجات أو القفز اشرح لهم خطورة الأمر.
- خطر الألعاب الممنوعة: لا تسمح للطفل بشراء البنادق التي تطلق أجسام مؤذية خوفًا من اصابة العيون (كالمسدسات والبنادق التي تطلق كرات بلاستيكيه صغيرة).
- خطر الحروق من الالعاب النارية والمفرقعات: لا تسمح للطفل بشراء الالعاب النارية بأي شكل من الأشكال، خوفًا من قيام بعض الاطفال بتوجيه الالعاب النارية نحو اطفال أخرين مما قد يفسد العيد بخدش وحروق سطحية .
- ان سلامة الاطفال مطلب، ولنا هدف، ولتحقيق هذا الهدف يجب أن نتعاون جميعًا ونسعى للحصول عليه إذا بالوقاية والحذر نجعل العيد يمر كمناسبة سعيدة دون وقوع حوادث". وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260713.16
BTC
0.51
CNY