الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

نتنياهو: حماس تتحمل مسؤولية الأوضاع في غزة

كل العرب
نُشر: 14/06/18 09:13,  حُتلن: 10:41


رئيس الوزراء نتنياهو - تصوير: رويترز

نتنياهو:

بدلا من تحسين حياة سكان غزة حماس تستخدم الأهالي الفلسطينيين كدروع بشرية في حربها 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "تعقيبًا على القرار الذي اعتمدته الجمعية العالمة للأمم المتحدة ضد إسرائيل الليلة الماضية: إسرائيل تثمن دعم إدارة ترامب الراسخة لإسرائيل في الأمم المتحدة والتصريحات الحازمة التي أدلت بها اليوم السفيرة هيلي التي كشفت النقاب عن النفاق الذي يتميز به الانحياز ضد إسرائيل الذي يسود في الأمم المتحدة. تركيز الأمم المتحدة غير المتوقف على إسرائيل يشكل عيبًا على هذه المنظمة. كما هو يصرف الأنظار عن قضايا ملحة أخرى تتطلب اهتمام المجتمع الدولي". 

تابع البيان: "أما غزة، فحماس هي التي تتحمل المسؤولية عن الأوضاع الصعبة التي تسود هناك وعن فقدان الحياة والمعاناة التي تنجم عن المشاغبات العنيفة التي نظمتها حماس خلال الأسابيع الأخيرة. بدلا من تحسين حياة سكان غزة، حماس تستخدم الأهالي الفلسطينيين كدروع بشرية في حربها الإرهابية غير المتوقفة ضد إسرائيل. الرئيس عباس فقط صعّد من حدة الأزمة الإنسانية في غزة بعد أن أوقف تحويل الرواتب إلى الموظفين في قطاع غزة ورفض دفع تكاليف الكهرباء الذي يتم توفيره إلى غزة. وإسرائيل ستواصل الدفاع عن نفسها والحفاظ على أمن مواطنينا. مع ذلك، إسرائيل ستواصل البحث عن سبل لتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة. سكان غزة ليسوا أعداءنا بل حماس هي عدونا. إسرائيل ترحب بأي جهد سيحسن أوضاع سكان غزة ويمنع حماس من تعزيز قدراتها العسكرية التي تهدف إلى شن هجمات أخرى على إسرائيل وسيطالب بإعادة الجنود والمواطنين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس سريعا إلى عائلاتهم".

وأضاف البيان: "رئيس الوزراء نتنياهو يتطلع إلى بحث ملف قطاع غزة الأسبوع المقبل مع جاريد كوشنير وجيسون غرينبلات وديفيد فريدمان وإلى بحث السبل لدفع السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وبين إسرائيل والعالم العربي عامةً قدمًا. بينما نعمل على تحسين الحياة اليومية لسكان غزة وعلى استعادة جنودنا ومواطنينا، علينا العمل على استغلال التغيرات الإيجابية التي تحدث في المنطقة من أجل دفع السلام الحقيقي والدائم إلى الأمام. الفلسطينيون الذين يهددونا سيجدون دولة إسرائيل أكثر إصرارًا من أي وقت مضى في الدفاع عن نفسها. الفلسطينيون الذين يمدون يدهم إلى السلام سيجدون يدنا ممدودة إليهم". وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251764.68
BTC
0.52
CNY