الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

ما هي فوائد الزنجبيل لبشرتك!؟

كل العرب
نُشر: 13/06/18 16:05,  حُتلن: 09:07

يخلّصُ من الندبات والحبوب على البشرة، ويُستخدمُ عن طريق تدليك البشرة جيّداً بقطع الزنجبيل يوميًّا

ان أهم ما يميز الزنجبيل هو تعدد استخدامه في العديد من الأشياء، فتجد أن البعض يستخدمه في الطعام، وللصناعات الجمالية، وكمرطب لطيف للبشرة ، وأقنعة للوجه، لذلك لدينا الكثير من الفوائد للزنجبيل التي نستطيع تعريفك عليها..


صورة توضيحية

فوائد الزنجبيل للبشرة:
- يزيد من نعومة البشرة، ويُستخدمُ عن طريق وضع ربع كأس من الزنجبيل المبشور، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وخميرة البيرة في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسل البشرة جيّداً بالماء.

- يخلّصُ من الندبات والحبوب على البشرة، ويُستخدمُ عن طريق تدليك البشرة جيّداً بقطع الزنجبيل يوميّاً لمدة عشر دقائق، ويفضّلُ تكرار تطبيق الخليط يوميّاً للحصول على أفضل نتيجة.

- يفتّح البشرة بشكلٍ ملحوظ، ويُستخدمُ عن طريق وضع ربع كأس من الزنجبيل المبشور، وملعقة كبيرة من عصير الّليمون، وبياض بيضة في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل البشرة جيّداً بالماء.

- يقشّر البشرة ويزيل الخلايا الميّتة منها، ويُستخدمُ عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور، وملعقة صغيرة من قشر الّليمون المطحون، وملعقة كبيرة من السكّر في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على البشرة وتدليكه جيّداً لمدة خمس دقائق، وبعدها غسل البشرة جيّداً بالماء.

فوائد عامّة للزنجبيل:
- يحدّ من مرض السرطان، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أنّ الزنجبيل يساعد على إيقاف نموّ الخلايا السرطانيّة.

- يخفّفُ من احتقان والتهاب الحلق، ويُستخدمُ عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور داخلَ كأس من الماء، ثم شرب الخليط ثلاث مرات يوميّاً.

- يحدّ من الغثيان، ويعودُ السبب إلى احتوائه على فيتامين ب6.
- يقلّل من الالتهابات المختلفة.

- يعالج الإنفلونزا والبرد بشكلٍ فّعال. يعالج الصداع النصفيّ، حيثُ يساعدُ على إيقاف البروستاجلاندين، الذي بدوره يزيدُ من آلام الصداع النصفيّ.

- يخفّفُ من آلام الدورة الشهريّة.

- يحدّ من الإصابة بمرض الفشل الكلويّ.

- يقلّل من الوزن الزائد، حيث يخلّص من الكرش.

- يضبط نسبة ضغط الدم في الجسم. يحمي بطانة المعدة.

- يضبطُ نسبة السكّر في الدم. يزيل البلغم من الحلق.

- يستخدم لإزالة الشعر الزائد.

- يقلّل من احتماليّة الإصابة بأمراض القلب.

- يخفّفُ من أعراض الحمل المزعجة مثل الغثيان، والدوران وغيرها.
 

مقالات متعلقة