الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 07:02

كيف تحافظين على بشرتك؟

كل العرب
نُشر: 13/06/18 15:49,  حُتلن: 15:34

 
 صورة توضيحية

الإكثار من شرب الماء حتى يضمن الإنسان حفاظه على جمال بشرته

تعد البشرة أهم نقطة في جمال المرأة، لذلك نرى بأن الفتيات يسعين للحصول على بشرة نضرة ونقية، فهناك عدة خطوات للمحافظة على بشرة نضرة خالية من كافة العيوب التي تظهر نتيجة التعرض للعوامل الخارجية، أو الإهمال.

طرق عامة:
- الاستمرار في تنظيفها باستعمال المنظفات الطبيعية التي تعمل على تخليص البشرة من كافة الأوساخ المتراكمة عليها، وخاصة من آثار المكياج.

- التخلص من الخلايا التالفة لأن البشرة تحتاج إلى تجديد خلاياها بشكل مستمر حتى تظهر جمالها، عن طريق وضع بعض الخلطات الطبيعية عليها.

- غسل البشرة بالماء الفاتر لأن الماء الساخن والبارد يعملان على تجفيف البشرة، ولهذا يُعد الماء الفاتر الأفضل للعناية بالبشرة مع وضع ماء الورد بعد غسله من أجل ترطيبه.

- الإكثار من شرب الماء حتى يضمن الإنسان حفاظه على جمال بشرته، واستبدل المشروبات الغازية بمشروب الأعشاب الطبيعي لكونه يُعد الأفضل لإمداد البشرة بالعناصر اللازمة لإبقائها نضرة.

-النوم لفترات كافية يُعد شيئاً أساسياً للحفاظ على سلامة الجسم، وإشراق البشرة، وقلته يعمل على إتعاب البشرة، وزيادة شحوبها.

- ترطيب الوجه باستخدام الأعشاب الطبيعيّة التي تضمن للإنسان بشرة جميلة كونها مليئة بالزيوت التي تُبقي البشرة رطبة.

أطعمة:
- السبانخ: تناول كميات مناسبة من السبانخ بشكل أسبوعي سيساعد في الحصول على بشرة جميلة، وذلك لأن السبانخ يحتوي على بعض العناصر التي تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس.

- الحمضيات وفاكهة التوت: تُعد الحمضيات، وفاكهة التوت من أفضل الطرق التي تساعد في الحصول على إشراقه جميلة، وذلك لأن هذه الأطعمة تحتوي على العديد من العناصر التي تُساعد في إفراز الهرمونات الأساسية للحفاظ على جمال البشرة.

- اللوز: يُساهم بمنح البشرة مادة الكولاجين التي تضمن حمايتها من أشعة الشمس الشديدة فتجعلها أكثر حيوية.

خلطات طبيعية:
- خلطة الكركم والخيار تساعد في تجديد خلايا البشرة، وتخليصها من كافة عيوبها، لكونها تحتوي على المضادات، وتستخدم بعد أن يتم وضع الكركم مع مقشور الخيار المخلوط، وتوضع على البشرة لمدة ربع ساعة حتى يتم غسلها بالماء.

- خلطة العسل والأفوكادو الغنية بالفيتامينات التي تحافظ على رطوبة البشرة، وتحميها من علامات الشيخوخة، ويتم استخدامها بإضافة العسل إلى مهروس الأفوكادو، ووضع الخليط على الوجه أكثر من مرة.

- خلطة ماء جوز الهند والحليب تساعد في التقليل من الآثار الموجودة على البشرة، لكونها تحتوي على البروتينات، ومضادات الأكسدة التي تحافظ على حيوية البشرة، وتستخدم من خلال خلط ماء جوز الهند مع الحليب، ووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

مقالات متعلقة