الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

منتخب ألمانيا.. الحفاظ على بطولة كأس العالم مهمة أصعب من الفوز فيها

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 13/06/18 00:27,  حُتلن: 19:15

منتخب المانشافت الفائز بالمونديال الماضي في البرازيل بعد تغلبه في المباراة النهائية على الأرجنتين بهدف وحيد سجله ماريو جوتزة في فترة التمديد، يسعى الى الدفاع والحفاظ على لقبه

 يقال "أن الوصول الى القمة صعب، لكن الأصعب الحفاظ عليها". وهذا بالتمام ما يشعر فيه أعضاء متخب ألمانيا قبل انطلاقة مباريات مسابقة كأس العالم 2018 في روسيا. فمنتخب المانشافت الفائز بالمونديال الماضي في البرازيل بعد تغلبه في المباراة النهائية على الأرجنتين بهدف وحيد سجله ماريو جوتزة في فترة التمديد، يسعى الى الدفاع والحفاظ على لقبه، لكن أبناء المدرب يواخيم لوف يعلمون علم اليقين أنها مهمة أصعب بكثير من الفوز باللقب قبل أربع سنوات. فالضغوطات حاليا على المنتخب الذي أثبت علو كعبه في المونديال السابق، وحطّم البلد المضيف تحطيما في مرحلة نصف النهائي باكتساحه بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.


المنتخب الالماني يصل روسيا - رويترز

والعيون تترقب دائما الناجح، وتبحث دائما عن اما كيفية معالجته لما هو أصعب وأشد أو تترقب سقوطه وانهياره الكروي، مثلما حصل لمنتخبات أخرى. فمنتخب الماكينات تحت المجهر، خاصة أنه لم يقنع في المباريات الودية، ولكن تبقى ألمانيا هي ألمانيا، فطالما طبق المنتخب الألماني مقولة أن كرة القدم تلعب لمدة تسعين دقيقة وفي نهايتها يفوز الألمان. لوف أمام اختبار جدي هو وتلامذته، في ظل التقدم والتطور لدى البرازيل وفرنسا واسبانيا والأرجنتين.

مقالات متعلقة