الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

النجاح تفوز بمسابقة تجويد وتلاوة القران الكريم للعام الدراسي لطلاب مدارس سخنين

كل العرب
نُشر: 12/06/18 13:22,  حُتلن: 17:40

قدم الطلاب قراءاتهم لعدد من سور كتاب الله عز وجل في أصوات عذبة، وما أثلج الصدور هو المستوى المتميز في فن التجويد

انطلاقا من اهمية دور التربية في إشاعة الأجواء الإيمانية وتوجيه النشء الجديد في طريق القران الكريم ومبادئه وتزامنا مع ليلة القدر، نظم قسم الشبيبة في بلدية سخنين بإدارة أسامة طربيه مسابقة عامة لمدارس سخنين الابتدائية في تلاوة وتجويد القران الكريم وأقيمت في مدرسة ام كلثوم باشتراك طلاب من المدارس الابتدائية بالمدينة.


 

كانت الافتتاحية مع مدير مدرسة ام كلثوم المربي خالد أبو ريا والذي استضاف المسابقة فرحب بالأستاذ أسامة طربيه مدير قسم الشبيبة وطاقم القسم من بلدية سخنين وبالمربين والطلاب المتسابقين معبرا عن فرحته وغبطته بان تستضيف المدرسة هذه المسابقة في أحد علوم الدين الإسلامي الحنيف وفي امر يخص كتاب الله عز وجل مؤكدا أهمية التمسك بكتاب الله وشرعه وهذا له مدلولاته باهتمام المدرسة للجانب الديني في حياة الفرد، متمنيا أن يعيد الله شهر رمضان الفضيل سنوات عديدة والجميع في تمام الصحة والعافية.

شادية خلايلة مركزة الدورات في قسم الشبيبة قالت:" هذه المسابقة هي ختاما للمسابقات التي قمنا بها في قسم الشبيبة في بلدية سخنين خلال شهر رمضان الفضيل، وسنقوم بأعداد وتخطيط دورات ومسابقات أخرى خلال السنة، ونحن مستمرون بهذه المسابقات الدينية خلال شهر رمضان في الأعوام المقبلة بإذن الله".

وقدم المربي محمد زبيدات من مدرسة المتنبي:" الشكر لكل من ساهم بإنجاح هذه المسابقة التي تمكن الطلاب المشاركة في برامج ومسابقات لتطوير قدراتهم ومواهبهم، وخاصة في ليلة القدر، وكل عام والجميع بألف خير".

اما المربي جمال أبو ريا من مدرسة الغدير فقال:" نسأل الله أن يتقبل التوبة ويغفر الذنب، فشهر رمضان هو شهر القرآن ومن الأهمية ان نشجع الأبناء على تلاوة وحفظ القرآن الكريم، ونحن على قناعة ان طلابنا يحفظون لكتاب الله وسيكونون نشء صالح لبلدهم وأمتهم".

وأشار الشيخ راشد حسين ممثلا عن مدرسة النجاح:" القرآن الكريم شفاء للقلوب، وليس فقط يتم سماعه في الجنازات، بل هو شرع الله، وقالت السيدة عائشة رضي الله عنها عن الرسول الأعظم "كان خلقه القرآن"، ويعلمنا القرآن كيفية التعامل مع الناس، فهو دستور حياة – دين ودنيا -ويجب ان يعمل به وأن نتخلق بخلقه، ونشكر كل من سعى الى تنظيم هذه المسابقات المميزة".

وقدم الطلاب قراءاتهم لعدد من سور كتاب الله عز وجل في أصوات عذبة، وما أثلج الصدور هو المستوى المتميز في فن التجويد الذي أبانت عنه مختلف البراعم المتفتحة المشاركة سواء من حيث ضبط قواعد التجويد أو حسن الصوت أو حفظ السور في حين تولى كل من الأساتذة الشيخ راشد حسين والأستاذ جمال أبو ريا والمربية فتحية طربيه لجنة التحكيم باقتدار كبير، وقد مرت هذه المسابقة في أجواء طبعها الخشوع والطمأنينة والسكينة والمنافسة الشريفة بين التلاميذ المشاركين،

وتم فرز النتائج التي أظهرت على قوة المنافسة بحيث حصل جميع الطلاب المشاركين على علامات أعلى من 92% ولكن الفوز كان من حليف مدرسة النجاح الجماهيرية بحيث حصل الطالب القارئ ريان نعيم على علامة كاملة 100.

وقد عبرت اللجنة عن التمنيات لجميع الطلاب التوفيق والتألق الدائم، وتوزيع الميداليات والكؤوس على جميع المشاركين.

وتجدر الإشارة الى ان قسم الشبيبة قد نظم عدة نشاطات ومسابقات خلال الشهر الفضيل، ومنها رسم لوحة زخرفة من الفسيفساء على الجدار الشرقي الخارجي لإستاد الدوحة وتنظيم مسابقة تنافسية بكرة القدم ومسابقة أخرى حول المعلومات الدينية وكانت المسابقة الأخيرة مسابقة التجويد وترتيل القرآن الكريم. 

مقالات متعلقة