الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

لجنة متابعة قضايا التعليم العربي تبادر للقاء مشترك مع مديري أقسام التربية والتعليم

كل العرب
نُشر: 09/06/18 21:25,  حُتلن: 22:21

 عقد اللقاء في مكاتب قسم التربية والتعليم في مدينة رهط، وتناول عدة مواضيع هامة، حيث تم استعراض الاوضاع القائمة والتباحث في الاحتياجات والمطالب، الخاصة والعامة، للتعليم العربي في النقب

بدعوة ومبادرة من لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، عقد مؤخرا لقاء مع مديري أقسام التربية والتعليم في السلطات المحلية العربية في النقب، بمشاركة الأستاذ شرف حسان ، رئيس اللجنة والأستاذ عاطف معدي، مدير اللجنة ومديري أقسام التربية والتعليم: د. علي الهزيل- رهط، ألسيد سالم أبو كوش، عرعرة النقب، د. طلب الاسد- اللقية، السيد سلطان القرعان- كسيفة والسيد سمير بن سعيد- شقيب السلام.

 

عقد اللقاء في مكاتب قسم التربية والتعليم في مدينة رهط، وتناول عدة مواضيع هامة، حيث تم استعراض الاوضاع القائمة والتباحث في الاحتياجات والمطالب، الخاصة والعامة، للتعليم العربي في النقب، في كافة المجالات والمراحل التعليمية، هذا من ناحية، ومن الناحية الاخرى تم التداول في سبل التعاون والعمل المشترك والتشبيك بين اللجنة ومديري أقسام التربية والتعليم والسلطات المحلية والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، الناشطة في مجل التربية والتعليم، في النقب.
أجمع المشاركون على ضرورة واهمية العمل المشترك والتعاون والتواصل محليا وقطريا والمساهمة في مأسسة منتدى مديري أقسام التربية والتعليم في السلطات المحلية العربية، الذي بادرت لإقامته لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، في الفترة الاخيرة.
هذا وتم الاتفاق على استمرار السيرورة هذه من خلال:
عقد لقاءات مشتركة ودورية لجميع مديري أقسام التربية والتعليم في النقب والمشاركة والاسهام في منتدى مديري أقسام التربية والتعليم في السلطات المحلية العربية.
العمل على اجراء مسح ودراسات من أجل بلورة ورقة شاملة لاحتياجات ومطالب التعليم العربي في النقب ووضع خطة عمل والسعي لتوفيرها بشتى الوسائل المتاحة.
تشكيل لجنة توجيه مشتركة للإعداد لعقد مؤتمر خاص للتعليم العربي في النقب.
الشروع بالإعداد والتحضير لعقد المؤتمر السنوي القادم للجنة متابعة قضايا التعليم العربي في النقب، حول موضوع "التعليم العالي في البلاد وخارجها في المجتمع العربي".
تحديد وعقد نشاطات وفعاليات مشتركة في النقب، بالتعاون والشراكة مع السلطات المحلية العربية وبالتعاون والتشبيك مع جمعيات ومنظمات المجتمع المدني الناشطة في مجال التربية والتعليم في النقب.
العمل على تقوية العلاقة مع الميدان في مجالات التربية والتعليم، من خلال المبادرة لتأطير المعلمين والمربين والمهنيين وإقامة منتديات، وفق المواضيع والاختصاصات، كأطر جامعة لهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY