الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 08:01

البروفيسور محمد سيف الدين وتد محاضر متفوق في الكلية الأكاديمية صفد

كل العرب
نُشر: 06/06/18 23:46,  حُتلن: 23:48

قامت الكلية الأكاديمية صفد بمنح البروفيسور محمد سيف الدين وتد جائزة محاضر متفوق للعام الدراسي 2018-2019, مشيدة بأدائه المتميز كباحث وكمحاضر قدير في مجال القانون. لقد تلقى البروفيسور وتد ثقافته في مجال القانون في جامعة حيفا، الجامعة العبرية بالقدس، جامعة أكسفورد البريطانية، جامعة كولومبيا الأمريكية، جامعة تورونتو الكندية، معهد ماكس بلانك الألماني، والمعهد العالمي لدراسة قانون الجنايات الدولي في ايطاليا.

للبروفيسور وتد (37 عام)، من مؤسسي كلية القانون في صفد عام 2008, العديد من الكتب الصادرة في بيوت النشر العالمية والعشرات من الابحاث الأكاديمية باللغات العبرية والإنجليزية. وقد تنوع البروفيسور وتد في أبحاثه, فله كتابات في القانون الدستوري والقانون الجنائي, وذلك بالإضافة إلى أبحاث عدة أخرى في القانون الدولي, قانون الجنايات الدولي, قوانين الحرب, القوانين المتعلقة بالإرهاب والتعذيب, سلوكيات مهنة المحاماة, والقانون والطب.

وتنعكس أبحاث البروفيسور وتد الأكاديمية أيضا من خلال كتاباته الصحفية باللغات العربية، العبرية، والإنجليزية، في صحف رائدة في البلاد وفي العالم، إضافة إلى ظهوره الإعلامي كخبير وكمحلل قانوني.

البروفيسور وتد هو الحاصل على جائزة أفضل باحث شاب في مجال القانون الإسرائيلي لعام 2015 (Young Scholar Award)، اعترافا بامتياز أبحاثه الأكاديمية ومساهمتها في تطوير القانون الإسرائيلي، من قبل جمعية الدراسات الإسرائيلية (The Association for Israel Studies) ومؤسسة إسرائيل (Israel Institute). اضافة، البروفيسور وتد هو الحاصل على جائزة أفضل خطيب في العالم في مجال القانون، مرتين على التوالي في العامين (2007 و2008)، من المعهد العالمي لدراسة قانون الجنايات الدولي في ايطاليا.

في العامين الدراسيين 2014-2016 شغل منصب "بروفيسور زائر", في كلية القانون وفي كلية العلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا المتميزة في أمريكية، في مدينة إرفاين، ليعود بعد ذلك للكلية الاكاديمية صفد، ويحصد جائزة محاضر متفوق للمرة الثانية بعد منحه هذه الجائزة في العام الدراسي 2013-2014.

وقد منحت الجائزة للبروفيسور محمد وتد في حفل مهيب، اشيد فيه بامتيازه الأكاديمي وبتطويره المتميز والمستمر لأساليب تدريس مميزة في مجال القانون.

مقالات متعلقة