الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

وزارة التربية تخصص ميزانية كبيرة لتحسين جودة التعليم في الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 30/05/18 14:09,  حُتلن: 15:11


كلية سخنين لتأهيل المعلمين/ أرشيف

جاء في البيان:

الطلاب الطلائعيّون الذين يتم قبولهم للبرنامج يحصلون على تمويل كامل للقسط التّعليمي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للمجتمع غير اليهودي، جاء فيه: "في إطار تأهيل المعلّمين في الوسط العربي خصّصت وزارة التربية، ميزانيّة كبيرة لتحسين جودة التّدريس والمدرّسين في الوسط العربي. 8 كلّيّات لاعداد المعلّمين وتقوم بتجنيد المتفوّقين من طلاب الصّفوف الثّانية عشرة والأكاديميّين لبرنامج تأهيل خاص ومميّز، وذلك في اطار تحسين وتطوير جودة المدرّسين والتّدريس في جهاز التّربية".

تابع البيان: "وهذه الكليّات هي: الكليّة العربيّة للتربية في حيفا، كليّة سخنين لاعداد المعلّمين، أكاديميّة القاسمي، كليّة أورانيم، كليّة غوردون، كليّة بيت بيرل، كليّة لفينسكسي وسيمنار هكيبوتسيم. وشروط القبول لهذا البرنامج 600 بسيخومتري ومعدّل بجروت 100 وشروط قبول اضافية للمتوجّهين للدّراسة للقب الأوّل في التّدريس. وأمّا الأكاديميّون ذوو اللقب الأوّل فيمكنهم مواصلة دراستهم لشهادة تدريس فقط أو للقب الثّاني في التّدريس وشهادة تدريس ويطلب منهم معدّل 80 وما فوق في اللقب الأوّل وشروط قبول أخرى".

وأضاف البيان: "أما الطلاب الطلائعيّون الذين يتم قبولهم للبرنامج يحصلون على تمويل كامل للقسط التّعليمي اعفاء من القسط التّعليمي وعلى منحة دراسيّة اضافيّة تقدّر بنحو 5.500 شاقل سنويًا مشروطة بالتّطوّع في خدمة المجتمع. هذا وتفحص وزارة التّربية امكانيّة منح خرّيجي برنامج الطلائعيّين نقاط اضافيّة عند النظر في طلبات استيعابهم للعمل في جهاز التّدريس". وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة