الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

الجبهة وشباب التغيير يفشلان المصادقة على الميزانية وتلاسن حاد بين سلّام ودخّان

سعيد حسنين وحجاج
نُشر: 29/05/18 17:29,  حُتلن: 08:57

الفيديو الكامل للجلسة - نقاشات تلاسن والتصويت على الميزانية

صوّت 9 أعضاء من المجلس البلدي مع اقتراح الميزانية و10 أعضاء ضد

في حديث خاص بموقع العرب مع رئيس البلدية علي سلام، قبيل انطلاق الجلسة، بارك لمواطني المدينة الانتقال لدار البلدية الجديد الذي سيوفر على اهل الناصرة مبلغ مليون ومائتي الف دولار سنويا

 مصعب دخان تحدّث باسم الجبهة وأعلن معارضة الجبهة للميزانية المطروحة 

شهدت الجلسة تلاسنًا ونقاشًا حادًا بين مصعب دخان وعلي سلّام بسبب معارضة الميزانية

فشلت بلدية الناصرة بتمرير ميزانيتها للعام 2018، حيث صوّت 9 أعضاء من المجلس البلدي مع اقتراح الميزانية و10 أعضاء ضد (أعضاء البلدية عن الجبهة وشباب التغيير)، وعليه فإنّ الميزانية لم تمر.

وعقد المجلس البلدي في الناصرة، مساء اليوم الثلاثاء، جلسة خاصة من أجل المصادقة على ميزانية البلدية للعام 2018، وذلك في المبنى العصري والجديد للبلدية الذي تم الانتقال اليه هذا الاسبوع.


رئيس بلدية الناصرة علي سلّام

وفي حديث خاص بموقع العرب مع رئيس البلدية علي سلام، قبيل انطلاق الجلسة، بارك لمواطني المدينة الانتقال لدار البلدية الجديد الذي سيوفر على اهل الناصرة مبلغ مليون ومائتي الف دولار سنويا، واضاف سلام:"البلدية العصرية تليق باهل المدينة وهي بالاساس من اجل تقديم الخدمات للمواطنين،اليوم يجتمع جميع الموظفين في مبنى واحد،هناك موظفون لم يعرفوا بعض نتيجة لتشتت الاقسام في السابق".

وأكّد سلاّم أنّه "سيواصل العمل ببناء القصر الثقافي بالقرب من مبنى البلدية، بتكلفة 140 مليون شيكل، وتمنى للجميع بمناسبة شهر رمضان شهرا مباركا، وان تتوقف مأساة اهل غزة برفع الحصار واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".
كما تمنى سلّام أن تتم المصادقة على الميزانية في جلسة هذا المساء، سيما وأنّ لديه فرصة حتى نهاية الشهر المقبل للمصادقة على الميزانية، وانه في حال لم تتم المصادقة سيبقى رئيسا لمدة ثلاث سنوات ما يعني عدم اجراء الانتخابات في شهر اكتوبر القادم وهذا ما لا يريده ولا يتمناه.

فيديو التصويت على الميزانية

 أحداث الجلسة
- عضو البلدية عن الجبهة د. رنا زهر نسبت التخطيط لمبنى البلدية الى الجبهة والادارة السابقة، وقالت إنّ التنفيذ للادارة الحالية، لكن قاطعها رئيس البلدية علي سلّام مؤكدًا بأنّ ناصرتي خططت ونفذت وما كان في عهد الادارة السابقة هو التخطيط لطابقين فقط.
هذا، وقد أعلنت كتلة الجبهة بأنها ضد قرار الميزانية، وذلك على لسان عضو البلدية ومرشحها للرئاسة في الانتخابات القادمة مصعب دخان، مؤكدا أنّه منذ التصويت السابق لم يتغير اي شيء وعليه لم يتغير قرار الجبهة.

فيديو: تلاسن ونقاش حاد بين علي سلام ومصعب دخان 

- تحدّث رئيس البلدية علي سلام مؤكدًا:"معي توكيل حتى شهر 6/ حزيران لتمرير ميزانية البلدية ومعي توكيل بأن ابقى رئيسا لمدة 3 سنوات في حال لم تمر الميزانية". وتابع سلّام:"لم يسأل اي من أعضاء المجلس البلدي بطلب لتعديل بنود الميزانية فكيف يمكن المعارضة على الميزانية دون طلب تعديلات؟!".
وبعدها شهدت الجلسة تلاسنًا ونقاشًا حادًا بين مصعب دخان وعلي سلّام بسبب معارضة الميزانية.

- تمّ التصويت على المقترح الميزانية حيث صوّت 9 أعضاء من المجلس البلدي مع اقتراح الميزانية و10 أعضاء ضد (أعضاء البلدية عن الجبهة وشباب التغيير).

فيديو قبيل الجلسة: حديث خاص مع علي سلّام 


فيديو من الجلسة: نقاشات حادة - د. رنا زهر تنسب مخطط مبنى البلدية الجديد للجبهة وسلّام يقاطعها

خلال التصويت على الميزانية

 
صور من الجلسة

مقالات متعلقة